Close ad

مسئول قبرصي يؤكد أهمية التنسيق الإقليمي لمواجهة التغير المناخي

8-11-2022 | 12:12
مسئول قبرصي يؤكد أهمية التنسيق الإقليمي لمواجهة التغير المناخيكوب 27
أ ش أ

 أكد المسئول القبرصي عن ملف التغير المناخي كوستاس بازنجولاس، أهمية العمل الجاد والتعاون والتنسيق الإقليمي لمواجهة التغير المناخي، مشيرًا إلى أن منطقة شرق المتوسط من أكثر المناطق تضررًا جراء التغيرات المناخية.

موضوعات مقترحة

وقال بازنجولاس -خلال كلمته في قمة "مبادرة تنسيق عمل المناخ بشرق المتوسط والشرق الأوسط"، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس- إن خطة العمل الإقليمية تتناول التعاون ووضع التصور لتحقيق أفضل النتائج لمؤتمر الأطراف (كوب 27)، مضيفا أن هذه الخطة تعتمد على كافة النتائج العلمية للمراكز البحثية؛ لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية.

وأضاف أن تنفيذ هذه الخطة تحتاج إلى التعاون بين كافة الدول في العالم، لأن آثار التغير المناخي تصل إلى العالم أجمع، مشيرًا إلى أن مبادرة الشرق المتوسط تدعم كافة الأعمال التعاونية بين كل القطاعات المتعلقة بمواجهة التغير المناخي.

وأشار إلى أنه تم تحديد المناطق الأكثر عرضة للخطر حتى يتم وضع خطط عمل لتلك المناطق سواء في قبرص أو المناطق المجاورة، مؤكدًا الحاجة إلى خطة عمل تعاوني دولي لربط كافة المشكلات بالحلول بشكل مباشر لتوفير الوقت والجهد والتمويل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة