Close ad

ارتفاع وفيات الأطفال في إندونيسيا بسبب دواء للسعال إلى 195

7-11-2022 | 22:20
ارتفاع وفيات الأطفال في إندونيسيا بسبب دواء للسعال إلى ارتفاع وفيات الأطفال في إندونيسيا بسبب دواء للسعال إلى 195
أ ش أ

أعلنت مصادر إندونيسية، اليوم الاثنين، أن عدد وفيات الأطفال بسبب الفشل الكلوي أو التلف المرتبط بالمواد الضارة الموجودة في أدوية الشراب المضادة للسعال ارتفع إلى 195 طفلًا.

موضوعات مقترحة

ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن المتحدث باسم وزارة الصحة محمد سياحريل قوله، في مؤتمر صحفي، إنه تم تسجيل أكثر من 320 حالة إصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي في مقاطعات في جميع أنحاء البلاد بسبب الأدوية السائلة ولا يزال 27 مريضًا في المستشفى، غالبيتهم من الأطفال دون سن الخامسة.

وقال سياحريل إن الاختبارات وجدت أن معظم الوفيات نجمت عن شراب يحتوي على كميات زائدة من الإيثيلين جلايكول وثنائي إيثيلين جلايكول، وهما مركبان يستخدمان في المنتجات الصناعية مثل مضاد التجمد.

شهدت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ارتفاعًا حادًا في حالات إصابات الكلى الحادة منذ أغسطس الماضي، لا سيما بين الأطفال، مما أدى إلى فتح تحقيق وفرض حظر لاحق على جميع مبيعات الأدوية السائلة.

قامت وكالة الغذاء والدواء الوطنية الإندونيسية الشهر الماضي بتسمية خمسة أدوية شرب تحتوي على مستويات خطيرة من المواد الضارة وأمرت بإزالة المنتجات من السوق وإتلافها، حيث بدأت الشرطة تحقيقا مع ثلاث شركات أدوية محلية وفقدت اثنتان منها مؤقتا ترخيصهما لإنتاج أدوية شراب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: