Close ad

العراق وباكستان يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي

7-11-2022 | 10:17
العراق وباكستان يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائيوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين
أ ش أ

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مع وزير خارجية باكستان بيلاوال بوتو زرداري، العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها وأهمية استمرار التعاون لاسيما في المجالات العسكرية والاقتصاديّة والتجارية، بما يخدم المصالح المُشترَكة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

موضوعات مقترحة

واستعرض الجانبان - خلال لقائهما اليوم /الاثنين/ في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على هامش أعمال الدورة الـ 13 لمُنتدى "صير بني ياس" الذي يعقد بتنظيم من وزارة الخارجيَّة والتعاون الدولي الإماراتية - موضوع تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للباكستانيين إلى العراق من أجل السياحة الدينية.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي أن بلاده يقدم كل ما في وسعه لخدمة الزائرين، خاصة في مواسم الزيارة الدينية، من جميع الجنسيات بما فيهم القادمون من باكستان.. مشيرا إلى أن الزيارات رفيعة المُستوى التي قام بها مسؤولون كبار من كلا البلدين خلال الفترة الماضيّة، وما شكلتهُ من أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، مقدما نبذة عن تطورات العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وملامح المرحلة المقبلة.

وأعرب عن تفاؤله بقدرة الحكومة الجديدة على إدارة الدولة ومواجهة التحديات الراهنة التي تحيط بالمنطقة والعالم، لافتا إلى أنه تم الاتفاق بين الجانبين على ترتيب زيارة لوزير الخارجيَّة الباكستاني إلى العراق مطلع العام المقبل، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: