Close ad

بوريس جونسون يحذر من "الانهزامية" في مواجهة تغير المناخ

7-11-2022 | 09:57
بوريس جونسون يحذر من  الانهزامية  في مواجهة تغير المناخجونسون
الألمانية

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون إطلاق دعوة لعدم السماح لـ"الانهزامية" في مواجهة الوضع الاقتصادي المتدهور بتقويض مكافحة الاحتباس الحراري.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن جونسون، الذي يحضر قمة تغير المناخ كوب27 في مصر، سيحذر اليوم الاثنين من "الاستخفاف المدمر" الذي يهدد جهود العالم للاستغناء عن الوقود الأحفوري.

وخلال مداخلة علنية نادرة منذ الإطاحة به من رئاسة الحكومة البريطانية في وقت سابق من العام الجاري، سيصر على أنه لا يزال من الممكن تحقيق هدف الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 5ر1 درجة مئوية - تجنبا لأسوأ آثار تغير المناخ.

وسيقول خلال حدث "كلايمت فوروارد" أو "المناخ إلى الأمام" الذي تنظمه صحيفة نيويورك تايمز إنه"نظرا لارتفاع أسعار النفط والغاز - والتضخم العالمي الناتج عن ذلك، فقد كان للارتفاع في تكلفة الأسمدة والمواد الغذائية تأثير هنا وفي كل مكان، فقد أدى ذلك ببعض الرافضين إلى استخفاف مدمر بشأن صفر انبعاثات ".

وتابع "يجب أن ننهي الانهزامية التي تسللت منذ العام الماضي، ويجب أن ننهي ابتزاز بوتين باستخدام الطاقة، يجب أن نواصل حملتنا لإنهاء الاعتماد العالمي على الهيدروكربونات، وإذا احتفظنا بروح التفاؤل الخلاق والواعد الذي رأيناه في باريس وجلاسكو، إذن يمكننا الحفاظ على هدف 5ر1 باقيا".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة