Close ad

قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل النوبة.. التحديات التي تواجه المصريين في أرض الذهب تتصدر جلسات أسوان

4-11-2022 | 20:41
قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل النوبة التحديات التي تواجه المصريين في أرض الذهب تتصدر جلسات أسوان قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل أسوان
أحمد سعيد حسانين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أولى جلسات الحوار الوطني بمحافظة أسوان، في إطار جهود التنسيقية للتعريف بالحوار الوطني.

موضوعات مقترحة

وفي هذا الصدد، عقد النائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، جلسة نقاشية مع أهالي النوبة بقرية غرب سهيل، والتي حضرها عدد من رموز المجتمع النوبي.

قدم جلال تعريفًا بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لأهالي النوبة والذين أبدوا إعجابهم بالنشاط المكثف الذي تقوم به التنسيقية.

 كما قدم شرحًا مستفيضًا عن الحوار الوطني وأهدافه، مؤكداً أنه خطوة مهمة على طريق جمهورية جديدة تستمع فيها كل الأطراف لبعضها دون خطوط حمراء أو أسقف محددة سلفاً.

وقال جلال، إن بلاد النوبة كانت مهدا لواحدة من أقدم الحضارات في أفريقيا القديمة، وهي حضارة كرمة، وإن المصريين النوبيين لديهم تراث فريد يمثل قوة ناعمة مصرية، وأحد طرق التأثير في القارة السمراء.

وأضاف جلال، أن بلاد الذهب أهدت لنا شخصيات مهمة في كل المجالات، مثل المشير محمد حسين طنطاوي، والأديب حجاج أُدول، والفنانين أحمد منيب ومحمد منير.

وخلال اللقاء، تعرف النائب رامي جلال على أبرز التحديات التي تواجه أهالي النوبة، واستمع إلى آراء الأهالي في العديد من القضايا، ومن تلك التحديات ما يخص القرى النوبية تحديدًا من مشكلات البنية التحتية، فضلًا عن التحديات العامة مثل تلك المتعلقة بنظام التعليم الفني والتجاري، وكذلك الإدماج في الأنشطة الرياضية بالمحافظة.

يُشار إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكل محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كل المجالات.


 قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل أسوان قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل أسوان

 قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل أسوان قطار الحوار الوطني للتنسيقية يصل أسوان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة