Close ad

توجيه دولي من وزير التعليم العالي للمعاهد

4-11-2022 | 15:55
توجيه دولي من وزير التعليم العالي للمعاهدوزير التعليم العالي خلال ترأسه اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة
محمود سعد

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باهتمام المعاهد بعقد شراكات أجنبية بين المعاهد والمؤسسات التعليمية العالمية المُناظرة ذات السمعة الدولية المتميزة من أجل رفع كفاءة جودة الخدمة التعليمية بالمعاهد المصرية والعمل على تحسين ترتيبها فى التصيفات العالمية.

موضوعات مقترحة

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى حرص مصر على تعزيز التعاون الدولى فى مجال التعليم العالي، والوصول بالمؤسسات التعليمية المحلية إلى المستويات العالمية. 

ترأس د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، بحضور د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسيد عطا وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع التعليم، وأبو العينين حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون المعاهد الخاصة، ود.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، وأعضاء المجلس من رؤساء لجان قطاعات المعاهد والخبراء وممثلى المعاهد العالية الخاصة، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

وناقش الاجتماع تكثيف الفعاليات الخاصة بقضايا تغيرات المناخ داخل المعاهد، تزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيرات المناخ Cop27، والاهتمام بإشراك الطلاب فى الندوات والمحاضرات وورش العمل وغيرها من الفعاليات التي يتم عقدها فى هذا الإطار وذلك بالتعاون مع الجامعات المصرية، من أجل زيادة الوعى بين الطلاب بتأثير القضايا المتعلقة بالتغيرات المُناخية وتبعاتها، وكذلك متابعة تنفيذ المقررات والتوصيات التي ستسفر عنها فعاليات المؤتمر، خلال العام القادم وحتى تسليم مصر رئاسة المؤتمر لدولة الإمارات العربية المُتحدة في الدورة القادمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة