Close ad

أخبار الحوادث | وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين مؤتمر المناخ.. وضبط 820 طربة حشيش بالإسكندرية والإسماعيلية

3-11-2022 | 23:29
أخبار الحوادث | وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين مؤتمر المناخ وضبط  طربة حشيش بالإسكندرية والإسماعيليةأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث الهامة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث التى تمت يوم الخميس وأبرزها :
قبل ترويجها بالإسكندرية والإسماعيلية.. ضبط 820 طربة حشيش بحوزة عناصر إجرامية

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام)، نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة، وخاصةً مخدر الحشيش بكميات كبيرة، وترويجه على عملائهم متخذين من دائرتى "قسم شرطة محرم بك – مركز شرطة الإسماعيلية" مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع قطاع الأمن المركزى ومديريتى أمن (الإسكندرية- الإسماعيلية)، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة تم استهدافهم وأمكن ضبطهم على النحو التالى:
ضبط عنصر إجرامى "له معلومات جنائية"، حال إستقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة محرم بك بالإسكندرية، وبحوزته (500 طربة لمخدر الحشيش وزنت 50  كيلو جرام – مبلغ مالى - هاتف محمول).
ضبط عنصر إجرامى حال استقلاله سيارة "بدون لوحات معدنية" بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وبحوزته (240 طربة لمخدر الحشيش وزنت 24 كيلو جراما – مبلغ مالى - هاتف محمول).
ضبط عنصر إجرامى حال إستقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وبحوزته (80 طربة لمخدر الحشيش وزنت 8 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 5 ملايين و740 ألف جنيه تقريباً، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين مؤتمر المناخ مع مساعديه عبر «الفيديو كونفرانس»

اجتمع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مع مساعدى الوزير وعدد من القيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لاستعراض إستراتيجية العمل الأمنى خلال المرحلة الحالية ومتابعة خطط تأمين مؤتمر المناخ المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ.
فى بداية الإجتماع أعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة فى شتى مجالات العمل الأمنى، والتى أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات. 
وأشار الوزير إلى حالة الاستقرار الأمنى على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات التى تشهدها الساحة العالمية، والتى أثرت بصورة مباشرة على اقتصاديات الدول. 
كما شدد الوزير على ضرورة مواصلة الجهود الأمنية لفرض الرقابة على الأسواق وضبط كافة صور الجرائم التموينية، واستمرار المبادرات الاجتماعية الهادفة لتوفير السلع الإستراتيجية بأسعار مناسبة فى إطار التكافل مع المواطنين ورفع الأعباء عنهم.
وتابع الوزير عبر (الفيديو كونفرانس) محاور الخطة الأمنية لتأمين مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، موجهاً بضرورة التواجد الأمنى الميدانى فى إطار تنفيذ بنود الخطة على الوجه الأمثل، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الأمنية ورفع أعلى درجات الحذر واليقظة وامتداد الإجراءات التأمينية لكافة محافظات الجمهورية، لتحقيق استمرار حالة الاستقرار الأمنى.
وفى نهاية الاجتماع أكد وزير الداخلية على أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته فى رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

ضبط 3 أشخاص لترويج العملات المقلدة على فيسبوك واستغلالها في النصب على المواطنين

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يقوم القائمون عليها بالترويج لبيع العملات المحلية فئات مختلفة "مقلدة".
أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظتى القاهرة والبحيرة) المسئولين عن إدارة تلك الصفحات.
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم (عدد من اللفافات الورقية تم تغليفها بغلاف أسود اللون محكم الغلق لتظهر باعتبارها أوراق مالية "مزورة" - 3 هواتف محمولة "بفحصهم تبين احتواؤها على محادثات ومقاطع فيديو تؤكد نشاطهم الإجرامي").
وبمواجهتهم أقروا بممارستهم نشاطا إجراميا في النصب على راغبي شراء تلك العملات المقلدة، واعترفوا بأنهم حال تقابلهم مع عملائهم يتم تسليم تلك اللفافات واستلام مقابلها من المبالغ المالية الصحيحة والفرار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط 50 كيلو بانجو بحوزة شخصين قبل ترويجها بالشرقية

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية، من ضبط شخصين "لهما معلومات جنائية"، حال إستقلالهما سيارة ملاكى بدائرة مركز شرطة الحسينية للإتجار وترويج المواد المخدرة.
وعثر بحوزتهما علي (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 50 كيلو جرام - مبلغ مالى - هاتفى محمول)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وحيازها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة