Close ad

ليست صدفةً.. حكاية «سويت نوفمبر» وارتباط الشهر بأساطير «الحب»

2-11-2022 | 17:43
ليست صدفةً حكاية ;سويت نوفمبر; وارتباط الشهر بأساطير ;الحب; شهر نوفمبر
شيماء شعبان

في كل عام مع بداية شهر نوفمبر، يحتفل الكثيرون حول العالم بقدوم هذ الشهر، وتبدأ كلمة ""sweet November، في قرع الآذان، وتمتلئ محركات البحث بها، وكذا تغزو مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها فيس بوك.

موضوعات مقترحة

تتصدر عبارة "نوفمبر شهر الوقوع في الحب"، كثيرا من المنشورات على الصفحات الشخصية، الأمر ليس وليد الصدفة ولكنه له حكاية.

 بداية يرجع تسمية، نوفمبر، بشهرالوقوع في الحب إلى أسطورة صينية قديمة، تقول إنه في هذا الشهر تزداد فرص الوقوع في الحب.

لكن هناك الكثير، لا يعلمون لماذا يُطلق على هذا الشهر لقب "سويت نوفمبر"؟، وما السر وراء هذه  الكلمة، مما يجعلهم يتساءلون دائما عن السر ورائها.

فـي "شهر نوفمبر" الذى يتوافق معه عيد ميلاد الكثير من المشاهير حول العالم، يكثر الحديث عن قصص الحب الأسطورية ويجري استرجاعها من ذاكرة التاريخ. 


شهر نوفمبر

كما يرتبط أيضا شهر نوفمبر، بشهر الحب، عند المصريين، إذ يفضله الكثير نظرًا للحالة الرومانسية التي يتركها في نفوس الشباب، والاحتفال بعيد الحب المصري في ذلك الشهر.


سويت نوفمبر

ويجري الاحتفال بـ"عيد الحب" في مناسبتين مختلفتين في العام، المرة الأولى في المناسبة العالمية في شهر فبراير والمرة الثانية الموافق الـ4 من نوفمبر أيضا، وقد استخدم بعض رواد مواقع التواصل مقولة "سويت نوفمبر" كنوع من التعبير عن الأمل والتفاؤل واستخدامه ككناية عن كل ما هو جميل.

ومن أحد الأسرار وراء تسميه  شهر نوفمبر بلقب بـ"سويت نوفمبر"، هو عرض الفيلم الأمريكي نوفمبر الحلو ( Sweet November) للفنانين كيانو ريفز وتشارليز ثيرون، في عام 2001.

تدور، أحداث الفيلم حول قصة حب رومانسية، بين مدير تنفيذي لإعلانات وامرأة تعلقت به لمدة شهر، حيث غيرت حياته، ولا يستطيع الاستغناء عنها، رغم تعبها، ونظرًا للحالة الرومانسية، فإن الشباب يفضلون مشاهدة ذلك الفيلم، في شهر نوفمبر الذي يرتبط بوجدانهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: