Close ad
1-11-2022 | 17:19

باق من الزمن ٤ أيام فقط على انطلاق قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27، حيث تتجه أنظار العالم كله إلى مصر، وخاصة شرم الشيخ يوم الأحد القادم ولمدة ١٢ يومًا لمتابعة المؤتمر المنعقد تحت شعار "مع بعض نقدر".
 
ومؤتمر الأمم المتحدة للمناخ هو قمة سنوية تحضرها ١٩٧ دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وهو جزء من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي.
 
وقد لاحظنا جميعًا منذ عامين تقريبًا تحسن المناخ عندما تعرض العالم لوباء الكورونا، واضطررنا جميعًا للبقاء في منازلنا، وتم تعليق رحلات الطيران وأغلقت المطاعم والمقاهي، وأشار الأمين العام للأمم المتحدة وقتها أنطونيو جوتيريش في تقريره "لقد أصبح واضحًا أكثر من أيما وقت مضى أننا بحاجة إلى عمليات انتقالية طويلة الأجل وشاملة ونظيفة لمعالجة أزمة المناخ وتحقيق التنمية المستدامة، لابد لنا من أن نحول التعافي من الجائحة إلى فرصة حقيقية لبناء مستقبل أفضل.. نحن بحاجة إلى المعارف العلمية وإلى تضامن وحلول".
 
وتعتبر مصر شديدة التأثر بتغير المناخ، كما أن الوعي بأهمية العمل بشأن تغيير المناخ على الصعيدين المحلي والعالمي يتزايد بسرعة في مصر، خاصة بعد اعتراف منظمة اليونيسف - والتي ستكون مشاركة في القمة - على أن أكثر الفئات المعرضة لخطر المناخ هم الأطفال والشباب. 
 
ولذلك ومن أجل أولادنا ومستقبل أفضل لصحتهم، يجب أن يتكاتف الجميع لإنجاح هذا المؤتمر العالمي، والعمل على تنفيذ أهدافه، سيكون cop27 لحظة للدول للوفاء بتعهداتها والتزامات نحو تحقيق أهداف اتفاقية باريس لتعزيز تنفيذ الاتفاقية، كما يجب أن تتحد الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى العمل جنبًا إلى جنب لتغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع كوكبنا، لأن مصر قادرة على قيادة العالم في هذا المؤتمر الدولي للخروج بتوصيات تنقذنا جميعًا من كوارث الأرض التي تهدد البشرية وحياتنا.
 
كل الدعم لدولتنا وحكوماتها وقيادتها التنفيذية لنجاح هذا المؤتمر، وتحقيق شعاره "مع بعض نقدر" 
 
[email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
هبة فرغلي تكتب: يا "جبل" ما يهزك كاميرون

مفيش أحلى من إنك تنام فرحان ومبسوط، ومفيش فرحة أحلى من فرحة النصر وخاصة لما يبقى النصر لبلدك، الشعب المصري بأكمله

هبة فرغلي تكتب: "سيلفي الرئيس"

ذهب الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح إنجازات الدولة في الصعيد، ولكنه من وجهة نظري المتواضعة اكتشف إنجازًا آخر غير مسبوق، إنجازًا لا يحتاج لمليارات الجنيهات

هبة فرغلي تكتب: "عمرك شفت"؟!

ومازال السؤال مستمرًا، عمرك شفت بلدًا أو رئيس دولة قبل كده عمل احتفالية كبرى كل أبطالها والمشاركين فيها من ذوي الهمم؟ احتفالية من الألف إلى الياء تخصهم هم فقط ليعبروا عن أحلامهم.

الأكثر قراءة