Close ad

وزير الاتصالات: مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ يهدف لتوفير إدارة متكاملة متزامنة للأزمات

31-10-2022 | 10:46
وزير الاتصالات مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ يهدف لتوفير إدارة متكاملة متزامنة للأزماتالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وسام عبد العليم

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن الهدف من مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يتمثل في توفير إدارة متكاملة ومتزامنة ومتناسقة للأزمات والطوارئ.

موضوعات مقترحة

واستعرض الوزير الرؤية العامة والهدف من مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ حيث أكد أننا لدينا أكثر من جهة سواء النجدة والحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، أو الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، أو الطوارئ المتخصصة التابعة لوزارات الكهرباء والبترول والنقل بأطيافه.

وأضاف طلعت ـ في كلمة له خلال افتتاح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ أن الهدف أن تكون هناك منظومة متكاملة متناسقة قادرة على التناغم بين كل هذه الجهات وقت حدوث أزمة أو طارئ.

وقال "إنه في حال حدوث أي طارئ يتعين على المواطنين أن يتصلوا بالجهات المختلفة المسئولة عن تحريك موارد بشرية ومعدات لمكان الحادث للتعامل معه ونجدة المواطنين".

وأشار إلى أن المواطن حين يتصل بأكثر من جهة للإبلاغ عن وقوع حادث يشكل الأمر أعباء على هذه الأجهزة لأن هذه الجهات عليها أن تتأكد من صحة الأمر وحجم الحادث لتحريك المعدات اللازمة والموارد البشرية للتعامل معه.

وأضاف طلعت أن زمن الاتصال ليس مقتصرا فقط على الإبلاغ عن الحادث لكن يتعين على الجهة المتلقية للبلاغ أن تسأل عن طبيعة الحادث ومكانه بدقة لكي تستطيع أن تحشد الموارد البشرية والمعدات للتعامل معه، لافتا إلى أن هذا الزمن يؤثر على سرعة الاستجابة لتحريك الموارد والمعدات اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: