Close ad

الإرياني يطالب بموقف دولي تجاه جرائم استهداف الحوثي للمدنيين بتعز

31-10-2022 | 09:12
الإرياني يطالب بموقف دولي تجاه جرائم استهداف الحوثي للمدنيين بتعز معمر الإرياني
أ ش أ

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى، معمر الإرياني استمرارجماعة الحوثي التابعة لايران، تجاه الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية بمدينة تعز اليمنية، بقذائف المدفعية والقناصة، والذي أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 6 أطفال بترت أطراف غالبيتهم، في هجمات منفصلة على إحياء غرب المدينة. 

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الإرياني قوله إن قصفا مدفعيا حوثيا على منازل المواطنين في حي المطار القديم أسفر عن مقتل مواطن، وإصابة طفليه، كما أسفر قصف آخر على المنطقة إلى إصابة عدد من الاطفال، كما أُصيب مواطن آخر برصاص القناصة في منطقة الشقب. 

وأكد الإرياني أن الجرائم البشعة وأعمال القتل اليومي التي ترتكبها الحوثي بحق المدنيين من الأطفال والنساء في مدينة تعز "المحاصرة" وغيرها من المدن اليمنية لن تمر دون عقاب، وأن المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا الحوثية سيقدمون للمحاسبة لينالوا جزاء ما اقترفته أياديهم الآثمة. 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بإدانة أعمال القتل الوحشي للمدنيين باعتبارها جرائم مرتكبة ضد الإنسانية، وجرائم حرب، والعمل فورا على ادراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم "مجرمي حرب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة