Close ad

وزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطن |صور

30-10-2022 | 12:48
وزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطن |صوروزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطن
شيماء عبد الهادي

قام الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، بتكريم المهندس عبد الصادق رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بإهدائه نسخة من كتاب الله عز وجل، لدوره الفعال في نشر الوعي والقيم الأخلاقية، فضلا عن دوره في دعم مبادرة حق الوطن.

موضوعات مقترحة

كما أهداه نسخة من كتاب حق الوطن وكتيب عن المناخ من إصدارات المجلس الاعلى للشئون الإسلامية والأوقاف ، بمناسبة التحضير لفاعليات قمة المناخ.

من جانبه قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إن الأوطان لها حقوق وهذه الحقوق لها أوجه عديدة، لافتا إلى أننا نعيش الآن وسط وضع مضطرب عالمياً بما يفرض على الجميع الاصطفاف الوطني والعمل.

وتابع الشوربجي، خلال كلمته في مؤتمر عقدته وزارة الأوقاف بمسجد النور بالعباسية لتدشين مبادرة حق الوطن قائلا إن مصر قطعت أشواطاً طويلة لدفع عجلة التنمية وأقامت مشروعات عملاقة وصرفت المليارات للنهوض بالدولة.

واستدرك، أن الحرب الروسية الأوكرانية أثارت كثيرا من التحديات يجب الوقوف أمامها بكل قوة.

وشدد  الشوربجي، على أننا نواجه خطة ممنهجه لنشر الشائعات يتبناها أهل الشر يجب التفكير جيدا قبل أن تصدقها، وأن حق الوطن علينا يتطلب هدم الانسياق وراء هذه الشائعات وفلترتها.

واختتم كلمته قائلا: حق الوطن يتطلب بث رسائل الأمن والأمان في نفوس المواطنين، وحق الوطن يتطلب الاجتهاد كل في موقعه العامل والمهندس والطبيب وكل فئات الشعب، وحق الوطن أيضا يتطلب جهدا كبيرا من أجهزة الإعلام لنشر الوعي والتنوير.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد بمسجد النور بالعباسية منذ قليل لتدشن وزارة الأوقاف مبادرة: "حق الوطن"، بمسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، وبمشاركة كل من كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، و عبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة الجمهورية ، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


وزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطنوزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطن

وزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطنوزير الأوقاف يكرم عبد الصادق الشوربجي لدوره في نشر القيم الأخلاقية ودعم مبادرة حق الوطن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة