Close ad

وزير التجارة الخارجية الإماراتي: مصر بوابة لإفريقيا.. وسلاسل الإمداد بها تعطي لها القوة لدفعنا للاستثمار

26-10-2022 | 15:26
وزير التجارة الخارجية الإماراتي مصر بوابة لإفريقيا وسلاسل الإمداد بها تعطي لها القوة لدفعنا للاستثمار جانب من الملتقي
ولاء مرسي - كريم حسن- عصمت الشامي

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية بالإمارات، إن الوطن العربي يمتلك ٤٣٠ مليون نسمة منهم ١٠٧ ملايين في مصر، ما يعطي مصر قوة استثمارية استراتيجية تدفع الجميع للاستثمار في مصر.

موضوعات مقترحة

 جاء ذلك في جلسة تحت عنوان «العلاقات المصرية الإماراتية.. شراكة اقتصادية متكاملة»، خلال احتفال "50 عاما.. مصر والإمارات قلب واحد". 

وأضاف الزيودي، أن مصر تعد بوابة لإفريقيا بخاصة أن القارة الإفريقية يوجد بها مليار و٦٠ مليون نسمة، ما يعطيها قوة اقتصادية مستقبلا.

وأضاف  أن سلاسل الإمداد في السوق المصري تعطي لها القوة لدفعنا للاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن هناك توسعا لإنشاء مصانع لسلاسل الإمداد بين  الرباعي مصر والإمارات والأردن والبحرين، كما أن مصر مركز رئيسي في سلاسل الإمداد ولذلك سوف تكون هناك استثمارات إماراتية في هذا الملف في مصر، وتم الاتفاق على تحديد السلع التي سوف يتم استيرادها من دول العالم، وتحديد المستهدف لإنشاء مصانع مستقبلا في مصر لهذه السلع.

وأوضح أن الاستثمارت في الإمارات متنوعة، وهذا ما يتم العمل عليه في اختيار الاستثمارت في مصر بخاصة مجال العقارات، ودخول الاستثمار الإماراتي في الموانئ المصرية والسياحة تتم الدراسات للتوسع فيها، بالإضافة إلى التنوع في الاستثمار المباشر، وأصناديق الاستثمار الإماراتية تعمل على الدراسة ثم التنفيذ، والسوق المصري قادمة بقوة في الاستثمارت الإماراتية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة