Close ad

نورا علي تشارك بالجلسة الـ12 بالمؤتمر الاقتصادي.. وتطالب بزيادة الغرف الفندقية

24-10-2022 | 22:15
نورا علي تشارك بالجلسة الـ بالمؤتمر الاقتصادي وتطالب بزيادة الغرف الفندقية فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي مصر-2022
محمد علي السيد

شاركت النائبة نورا علي، مقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، في فعاليات الجلسة الـ١٢ بالمؤتمر الاقتصادي تحت عنوان (خريطة طريق الوصول إلى ٣٠ مليون سائح).

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والفريق محمد حلمي وزير الطيران، ومجموعة من الخبراء ومستثمري ومسؤولي السياحة.

استعرض وزير السياحة أبرز التحديات التي قد تقف عائقا أمام تنفيذ خارطة الطريق للوصول إلى 30 مليون سائح، وذلك من خلال الورقة البحثية التي أعدتها الوزارة.

كما ألقى الوزير الضوء على عناصر قوة القطاع لتعظيم الاستفادة منه اقتصاديًا وتحقيق نسب نمو مطردة في تدفق الحركة تزيد على 25% سنوياً سعيًا نحو اجتذاب نصيب مصر العادل في حركة السياحة.

استعرض وزير الطيران عددًا من الموضوعات المتعلقة بمنظومة الطيران وسبل توفير كافة التسهيلات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات، وخطة تطوير المطارات وزيادة الحركة الجوية القادمة.

من جانبها أكدت النائبة نورا علي، أهمية قطاع السياحة كونه مكونا رئيسيا من مكونات الجمهورية الجديدة وركيزة من ركائز اقتصادها القومي، ومحور نهضتها وأداة فعالة في تنمية المجتمع.

وأوضحت نورا علي، أن السياحة تعد مقياسا لحضارة الدول وحجم إرثها التاريخي والثقافي ومستواها الاقتصادي والاجتماعي وعنصرا أساسيا من عناصر النشاط الاقتصادي في الدول المختلفة.

وتقدمت نورا علي، بعدد من المقترحات منها؛ زيادة أعداد الغرف الفندقية لتناسب حجم خطة جذب ٣٠ مليون سائح، وتقديم حزم تحفيزية للمستثمرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: