Close ad

مارسيل سمير فى"صالون التنسيقية": لا تعارض بين قوة القطاع العام والخاص

23-10-2022 | 00:44
مارسيل سمير  فى صالون التنسيقية   لا تعارض بين قوة القطاع العام والخاصمارسيل سمير
أحمد سعيد حسانين

قالت مارسيل سمير، أمين سر لجنة المشروعات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يجب أن ننظر إلى الصناعة والاقتصاد في المجمل مؤكده على أن القطاع العام هو شريك في الخريطة الاقتصادية لمصر وأنه لا تعارض بين وجود قطاع أعمال قوي وقطاع خاص قوي، مشيرة إلى أن القطاع العام يمثل في بعض الأحيان دعم وسند للقطاع الخاص .

موضوعات مقترحة

وأضافت سمير لابد من وجود رؤية للصناعة في مصر بمجملها تحت إدارة واضحة مع ضرورة الربط بين الصناعة التحويلية والصناعات المرتبطة بها مثل صناعة الغزل والنسيج.

واعترضت أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب على تصفية جميع الشركات الخاسرة نظرا لما تمثله من أهميه لصناعات وقطاعات أخرى مكملة لها وقائمة عليها مثل شركات الأسمده وما تمثله من أهمية لقطاع الزراعة. 

وأكدت سمير وجود العديد من مبادرات وزارة قطاع الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ينقصها زيادة التوعية والتعريف بها مشددة على ضرورة زيادة الرقابة على شركات قطاع الأعمال.

جاء ذلك خلال حواره بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان" قطاع الأعمال العام بين أهمية التطوير وجدل الخصخصة " حيث يشكل هذا الملف أهمية كبيرة في الحوار الوطني ضمن الملف الاقتصادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة