Close ad

أوكرانيا تتسلم دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الألمانية

22-10-2022 | 13:30
أوكرانيا تتسلم دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الألمانيةدبابة ألمانية من طراز جيوبارد
أ ش أ

أعلنت الحكومة الأوكرانية، تسلمها دفعة جديدة من المساعدات العسكرية قادمة من ألمانيا تضم أسلحة وملابس ومعدات شتوية مخصصة للجيش الأوكراني.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الحكومة الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم /السبت/ - أن قائمة التسليم تضمنت خمس مركبات إنقاذ مصفحة وسبعة جسور ثقيلة ومتوسطة و167 ألف خرطوشة للأسلحة النارية و100 خيمة و183 مولداً كهربائيا و116 ألف سترة شتوية و80 ألف بنطلون شتوي و240 ألف قبعة شتوية.

وأضاف البيان أنه تم التأكيد أيضًا بشكل رسمي على تسلم الجيش الأوكراني نظام الدفاع الجوي "إيريس-تي إس إل إم"، لافتا إلى أن ألمانيا تعهدت أيضًا بتسليم الجيش الأوكراني خمس مركبات هندسية مصفحة و35 شاحنة و4 آلاف كيس نوم.

وأكدت الحكومة الأوكرانية أن المساعدات الألمانية يأتي جزء منها من شركات خاصة، والأخر من المخزون الاحتياطي للجيش الألماني، لافتة إلى أنه خلال الفترة بين الأول من يناير إلى العاشر من أكتوبر الجاري قدمت ألمانيا مساعدات عسكرية بقيمة 796 مليونا و812 ألفا و445 يورو.

يذكر أن ألمانيا من بين أكبر الدول الأوروبية الداعمة للجيش الأوكراني في الحرب ضد روسيا، وبشكل خاص في المعدات والأنظمة العسكرية المتطورة، وذلك مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بعد 8 شهور من بدايتها في 24 فبراير الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة