Close ad

زاخاروفا: موسكو لن تترك مطاردة هيئات إنفاذ القانون والمخابرات الأمريكية للمواطنين الروس دون رد

20-10-2022 | 21:33
زاخاروفا موسكو لن تترك مطاردة هيئات إنفاذ القانون والمخابرات الأمريكية للمواطنين الروس دون ردالمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو لن تترك مطاردة هيئات إنفاذ القانون والمخابرات الأمريكية للمواطنين الروس دون رد، في ضوء اعتقال عدد من المواطنين الروس بناء على طلب السلطات الأمريكية. 

موضوعات مقترحة

وشددت زاخاروفا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، على أن روسيا تعتبر مسألة احتجاز المواطنين الروس في إيطاليا وألمانيا بناءً على طلب وزارة العدل الأمريكية لتسليمهم لاحقًا إلى واشنطن، "استمرارًا لحملة واشنطن واسعة النطاق للقبض على المواطنين الروس غير المرغوب فيهم بهدف إدانتهم والحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة من قبل نظام العدالة التأديبي في الولايات المتحدة". 

وأضافت: "من الواضح أن أجهزة إنفاذ القانون والمخابرات الأمريكية ستعمل فقط على توسيع مطاردة المواطنين الروس، ومثل هذه الأعمال العدائية، بالطبع، لن تبقى دون رد انتقامي". 

وتابعت زاخاروفا: "ما يجعل هذا الوضع مثيرًا للسخرية بشكل خاص هو أنه يأتي بمثابة أخذ رهائن لاستخدامهم لأغراض سياسية".. مُضيفة أنه من الواضح أن هذه محاولة أخرى لإجراء محاكمة صورية من أجل تخويف رجال الأعمال في روسيا والخارج. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: