Close ad

بنك اليابان يجري عملية شراء طارئة للسندات لكبح جماحها

20-10-2022 | 13:42
بنك اليابان يجري عملية شراء طارئة للسندات لكبح جماحهاالين الياباني

ارتفع العائد على السندات في اليابان فوق سقف البنك المركزي وأعلنت السلطات النقدية عن عملية شراء سندات طارئة لكبحه مرة أخرى، حسبما أفادت بلومبرج.

موضوعات مقترحة

زاد العائد على سندات الحكومة لأجل 10 سنوات 0.5 نقطة أساس إلى 0.255% ما دفع بنك اليابان لإجراء أول عملية شراء سندات طارئة منذ إقرار خطته للربع الرابع.

استمرت العوائد عالمياً في الارتفاع إذ يزيد المتداولون توقعاتهم لمستوى ذروة أسعار الفائدة لدى الاحتياطي الفيدرالي.

يؤكد ارتفاع العائد على السندات اليابانية فوق 0.25% التكهنات المتجذرة في السوق بأن بنك اليابان سيتعين عليه تعديل سياسة التحكم في منحنى العائد، والتي تبدو على نحو متزايد على خلاف مع نظرائه من البنوك المركزية الأخرى.

آفاق نمو ضعيفة

في حين أن آفاق النمو التي لا تزال ضعيفة في البلاد تدعو إلى استمرار السياسة النقدية التيسيرية، أدت أسعار الفائدة المنخفضة للغاية إلى دفع الين إلى أدنى مستوى له في 32 عاماً، مما أدى إلى زيادة التضخم المستورد لكل من المستهلكين والشركات.

مع ذلك، يكثف بنك اليابان الدفاع عن سياسته. لقد بدأ عملية شراء سندات طارئة كل يوم في مايو للحد من ارتفاع عوائد السندات لآجل 10 سنوات عند 0.25%. كما يخطط بنك اليابان المركزي لشراء المزيد من الديون في الربع الرابع مقارنة بالربع السابق عليه من خلال عملياته المنتظمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة