Close ad

"تنسيقية الأحزاب" تطلق أولى الجلسات النقاشية حول الحوار الوطني داخل الجامعات

20-10-2022 | 10:59
 تنسيقية الأحزاب  تطلق أولى الجلسات النقاشية حول الحوار الوطني داخل الجامعاتتنسيقية الأحزاب
أ ش أ

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية تحت عنوان "تفعيل الحياة السياسية المصرية وتنمية ثقافة التطوع" داخل أروقة كلية الإعلام بجامعة القاهرة وسط حضور الشباب من طلاب وخريجي جامعة القاهرة.

موضوعات مقترحة

وتستهدف الجلسة الأولى داخل الجامعات الاستماع إلى آراء الشباب ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم داخل و خارج الجامعة، وذلك في إطار الحوار الوطني القائم.

وتطرقت الجلسة، لعدد من المواضيع كأهمية العمل العام، الاتحادات والأنشطة الطلابية والحوار الوطني، وأهمية تفعيل مشاركة الشباب في جميع المحاور السياسية، الاقتصادية والمجتمعية.

وتفاعل الشباب مع المناقشة وتم طرح العديد من الأسئلة عن الحوار الوطني وآليات المشاركة وتقديم المقترحات داخل لجان الحوار.

وأشادت دكتورة حنان جنيد، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة بدور التنسيقية في الوصول للطلاب والتأثير فيهم ورفع الوعي لديهم.
وأعربت النائبة سها السعيد عضوة مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادتها البالغة بحالة الحوار بين التنسيقية والطلاب مما يثبت وجود رغبة حقيقية وصادقة في تفعيل دور الشباب.

وصرحت نائبة التنسيقية، أن الحوار الوطني هو حوار موسع للحوار السياسي الذي تقوم به التنسيقية منذ 2018 بمشاركة مختلف الأيديولوجيات والتوجهات والآراء السياسية المتنوعة، مما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الإنجازات الكبيرة.

وأوضح النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن الأنشطة الجامعية نموذج مصغر لما يحدث في الحياة العملية و السياسية، وأنها البوابة لتطوير المهارات.

وأوضح فتحي أن الفرصة متاحة الآن للجميع للمشاركة والتفاعل والتعبير عن كل ما يراودهم داخل وخارج أسوار الجامعة، كما قام بتعريف مهام الحوار الوطني وما تم من مستجدات.

وأكد أن هناك لجنة كاملة تقوم بدراسة و تحليل كل ما يخص الشباب من قضايا و تحديات للخروج بمقترحات و توصيات نابعة من الشباب أنفسهم.
وأجاب النائب أحمد فتحي، على عدد من الأسئلة فيما يخص ملف الحوار الوطني و المشاكل التي تقف عائلاً أمام مشاركة الشباب.

وأوضحت الدكتورة صفاء حسني، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن كل مشاركة صغيرة داخل الجامعة هي تمهيد لمرحلة هامة بعد التخرج، مؤكدة على أهمية المشاركة في جميع الفعاليات و الأنشطة و أخذ خطوات حقيقية على أرض الواقع لأن الشباب هو محرك التغيير الحقيقي.
شارك في الجلسة من التنسيقية، مؤمن السيد، ومحمود أبو خضرة، وعلي حسين، وعبد الحميد علام، وسالمة سعيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: