Close ad

يونيون برلين يسعى لتكرار معجزة ليستر سيتي

19-10-2022 | 21:51
يونيون برلين يسعى لتكرار معجزة ليستر سيتييونيون برلين
الألمانية

يقارن كثيرون أداء يونيون برلين في الدوري الألماني بأداء ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي عام 2016، حتى أن البعض ذهب إلى توقع فوز فريق العاصمة الألمانية بلقب الدوري على حساب الفرق الكبيرة!

موضوعات مقترحة

بعكس كل الأندية الألمانية يحافظ يونيون برلين على مستوى ثابت منذ بداية الموسم، فبعد خوض عشر مباريات، فاز بسبعة وتعادل في مباراتين وخسر واحدة فقط، ليتصدر الترتيب بـ 23 نقطة متقدما على بايرن (19 نقطة).

يذكر أداء يونيون برلين الحالي بما فعله ليستر سيتي عام 2016. وبعد أن كان "الثعالب" في دوري الدرجة الثالثة حتى عام 2009، صعدوا للدرجة الممتازة عام 2014، قبل التتويج بلقب الدوري الممتاز في 2016، في واحدة من أكثر نتائج الدوريات الأوروبية إثارة وأطلق عليها حينها "معجزة ليستر سيتي".

في المقابل، صعد يونيون برلين إلى الدرجة الثانية عام 2009، ثم ارتقى بعد 10 سنوات، لدوري الدرجة الأولى (بوندسليجا)، فاحتل المراكز 11، 7 و5 على التوالي بعد نهاية كل موسم، والآن يحتل المركز الأول في ترتيب دوري 2022-2023.

توقعات الرياضيات

مثلما هو الحال في كل مجالات الحياة يحسب الألمان كثيرا من مناحي الحياة باستخدام الرياضيات، حتى في كرة القدم.

موقع "شبورت 1" أجرى حسابات رياضية أوضحت أن أداء نادي يونيون برلين يعني حصوله على 2.3 نقطة في المباراة الواحدة، مما يعني أنه إذا واصل الموسم بنفس الأداء، فمن المتوقع حصوله حتى نهاية الموسم على 78 نقطة، مما يعني الفوز باللقب، وهو الرقم الذي لم يبلغه حتى بايرن ميونخ خلال الموسمين الماضيين.

لكن كرة القدم ليست رياضيات، ويمكن أن يتغير مستوى أي فريق بناء على عوامل عدة، منها تعرض لاعبي الفريق إلى إصابات أو غيرها.

الملاعب والجمهور

يستوعب ملعب "كينج باور" في ليستر 32 ألف متفرج، بينما يستوعب ملعب "آلتن فورستيري" التابع ليونيون برلين 22 ألف مقعد فقط.

في موسم البطولة عام 2016، كان معدل امتلاء المقاعد في ليستر يقارب 100 بالمائة، كما هو الحال بالنسبة ليونيون برلين حاليا.

في موسم 2015-2016، ضعفت الأندية الكبيرة في الدوري الإنجليزي، فقد أصيب تشيلسي بخيبة أمل في جميع المجالات، حين أقال المدرب جوزيه مورينيو في ديسمبر/ كانون الأول، واحتل المركز العاشر، كما تعثر مانشستر سيتي، وانتهى الأمر بتقدم ليستر للصدارة بفارق عشر نقاط عن آرسنال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: