Close ad

الإيسيسكو ومكتبة الملك عبد العزيز تبحثان تطوير الشراكة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك

18-10-2022 | 19:31
الإيسيسكو ومكتبة الملك عبد العزيز تبحثان تطوير الشراكة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة
أ ش أ

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،خلال لقائه، مع الدكتور محمد صغير جنجار، نائب رئيس مكتبة الملك عبدالعزيز في مدينة الدار البيضاء، والوفد المرافق له، تطوير الشراكة بين المنظمة والمكتبة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

موضوعات مقترحة

كما بحث الجانبان إمكانية الشراكة في تطوير مكتبة الإيسيسكو، التي ستشهد نقلة نوعية تواكب الحاضر بمستجداته، وتتطلع إلى المستقبل، حيث تعتزم الإيسيسكو إتاحة جميع إصداراتها الورقية رقميا لجميع القراء أينما وجدوا.

كما تم الاتفاق على التعاون بين الإيسيسكو ومكتبة الملك عبد العزيز بالدار البيضاء في تنظيم عدد من الأنشطة، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد المالك حرص الإيسيسكو على التعاون مع الجميع لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المُسلمة حول العالم، مشيرا إلى أن المنظمة تولي أهمية خاصة لمجال الرقمنة، بما فيه تطوير المكتبات ورقمنتها، حسب أحدث الإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة.

وعقد قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو، برئاسة الدكتور محمد زين العابدين، اجتماعا مع وفد المكتبة، لمناقشة إقامة سلسلة من الندوات السنوية الهادفة إلى بناء تراكم معرفي، ومقترح ترجمة أهم الأعمال والمقالات الفكرية الأجنبية فور صدورها إلى اللغة العربية، إضافة إلى الشراكة والتعاون مع مختبر الإيسيسكو "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"، وكذلك تطوير السياسات الثقافية ذات العلاقة بمجال الكتاب والنشر والمطالعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة