Close ad

وزيرة الخارجية الألمانية: بلجيكا شريك مهم في مكافحة أزمة المناخ العالمية

18-10-2022 | 14:08
وزيرة الخارجية الألمانية بلجيكا شريك مهم في مكافحة أزمة المناخ العالمية وزيرة الخارجية الألمانية
الألمانية

وصفت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك بلجيكا بأنها شريك مهم لبلادها في مكافحة أزمة المناخ العالمية.

موضوعات مقترحة

وخلال مؤتمر ألماني بلجيكي عن التغير المناخي وأزمة الطاقة عُقِد في مقر الخارجية الألمانية، قالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، اليوم الثلاثاء إن البلد المجاور لألمانيا حقق تقدما كبيرا ولاسيما في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأوضحت بيربوك أن من المنتظر أن يتدفق في المستقبل الهيدروجين الأخضر عبر خطوط الأنابيب التي تزود ألمانيا حاليا بالغاز من مدينة زيبروجي البلجيكية.

وقالت بيربوك إن ألمانيا تتعاون بالإضافة إلى ذلك مع هولندا والدنمارك لتوسيع نطاق طاقة الرياح البحرية في بحر الشمال.

وخلال المؤتمر الذي شاركت في حضوره وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب، قالت بيربوك إن التغلب على تداعيات أزمة المناخ يعد حاليا واحدة من القضايا المحورية في السياسة الخارجية بالنسبة للكثير من الدول ولاسيما في افريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

ووصفت بيربوك الهجرة المرتبطة بأزمة المناخ بأنها تحدٍ كبير لن يتوقف عند الحدود مشيرة إلى أن من المهم لهذا السبب أن يتم ترسيخ السياسة الخارجية المتعلقة بالمناخ بصفتها لب السياسة الخارجية وذلك مراعاة للمصداقية الدولية وكذلك للمصلحة الذاتية.

وتابعت بيربوك أن بلادها وبلجيكا مهتمتان بصورة مشتركة بالتفكير في الكيفية التي يمكن الإسهام من خلالها في تخفيض الانبعاثات وكذلك بالتفكير في كيفية تعزيز الربط بين المساعدات الإنسانية والتعاون التنموي وتمويل المناخ، ورأت أن من الممكن إنشاء شراكات للمناخ الأخضر مع أطراف أخرى واستخدامها كوسيلة في مجال التجارة الخارجية.

ولم تعلق بيربوك على القرار الفوقي الذي اتخذه المستشار أولاف شولتس مساء أمس الإثنين بتمديد عمل المفاعلات النووية الثلاثة المتبقية في ألمانيا في محاولة منه لإنهاء الخلاف داخل الائتلاف الحاكم مستندا في ذلك على صلاحياته في إصدار تعليمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: