Close ad

أخبارالعالم| قمة الجزائر.. ليبيا في مجلس الأمن.. مساعدات لأوكرانيا.. أسرى الحرب الروسية

18-10-2022 | 01:01
أخبارالعالم| قمة الجزائر ليبيا في مجلس الأمن مساعدات لأوكرانيا أسرى الحرب الروسيةعملية تبادل أسري
صبحي أبوشادي

تقدم «بوابة الأهرام» أهم أخبار العالم بعد منتصف الليل، ومنها: ليبيا في مجلس الأمن.. قمة الجزائر لقاءً للم الشمل..عقوبات على إيران..مساعدات لأوكرانيا من المجلس الأوروبي..تبادل أسرى الحرب الروسية..تغريم فرنسا بسبب سوء جودة الهواء، وإليكم التفاصيل. 

موضوعات مقترحة

ملف الأوضاع في ليبيا على طاولة مجلس الأمن الدولي الجمعة المقبلة

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مجلس الأمن سوف يعقد جلسة نقاش مفتوحة حول الأوضاع في ليبيا، يوم الجمعة المقبل،

أبو الغيط: الرأي العام العربي يتطلع لأن تكون قمة الجزائر لقاءً للم الشمل
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرأي العام العربي يتطلع لأن تكون القمة العربية المقبلة، المقرر عقدها مطلع الشهر المقبل في الجزائر، قمة للم الشمل العربي وإعطاء زخما جديدا للعمل العربي في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة العربية والأزمات الضاغطة التي تفرضها الأوضاع العالمية، والتي تحتم على الدول العربية مزيدا من التنسيق والتقارب، والتوصل إلى آليات تتيح التعامل الناجع مع التحديات المستجدة على الصعيد الدولي.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات تتعلق بحقوق الإنسان على 11 مسئولا و4 كيانات في إيران
أعلن الاتحاد الأوروربي، اليوم الإثنين، فرض عقوبات على 11 مسئولا إيرانيا و4 كيانات في البلاد يتهمهم بانتهاك حقوق الإنسان، على خلفية واقعة وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد أن اعتقلتها شرطة الأخلاق، والاحتجاجات التي أشعلتها الواقعة في إيران وما زالت مستمرة منذ أكثر من 3 أسابيع.

500 مليون يورو مساعدات لأوكرانيا من المجلس الأوروبي.. وارتفاع حصيلة ضحايا الضربات الروسية الأخيرة
وافق المجلس الأوروبي على حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو، فيما أعلن عمدة كييف ارتفاع حصيلة قتلى الضربات الروسية على حي بوسط العاصمة إلى 4 أشخاص.

 الدفاع  الروسية : إتمام صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية إتمام صفقة تبادل أسرى، تم خلالها إطلاق سراح 110 مواطنين روس، بينهم 72 بحارًا مدنيًا، كانوا محتجزين من قِبل القوات الأوكرانية منذ شهر فبراير 2022.

فرنسا تدفع غرامات بملايين اليوروهات بسبب سوء جودة الهواء
أمر مجلس الدولة الفرنسي، أعلى محكمة إدارية في البلاد، الحكومة بدفع غرامات تقدر بملايين اليوروهات، بسبب سوء جودة الهواء في المدن الفرنسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة