Close ad

أبو العطا: الحوار الوطني أحد ركائز الجمهورية الجديدة.. وقرارات العفو مبادرة إنسانية في المقام الأول

17-10-2022 | 22:09
أبو العطا الحوار الوطني أحد ركائز الجمهورية الجديدة وقرارات العفو مبادرة إنسانية في المقام الأولالمستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
محمد الإشعابي

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، إن الحوار الوطني فرصة مهمة في عمر الوطن ونتطلع أن تكون نتائجه لها أثر ملموس على المواطن وعلى صانع القرار، موضحًا أن الأحزاب السياسية حريصة كل الحرص على العمل من أجل إنجاح الحوار والتنسيق لتحسين الأجواء السياسية.

موضوعات مقترحة

وأضاف “أبو العطا”، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الحوار الوطني المرتقب يُمثل آلية جادة في دعم مسيرة الإصلاح، حال الوصول لنتائج ملموسة تدعم هذه التطلعات وتخدم مسار الديمقراطية وبناء دولة مدنية حديثة؛ موضحًا أن الحوار الوطني بوابة مهمة نستنهض من خلالها جميع الهمم من أجل العمل لمستقبل أفضل وقريب لوطننا، بمشاركة كل أطراف المجتمع والعملية السياسية لهدف واحد وهو كيف نبني مصر الديمقراطية الحديثة وإعمال الدستور في إطار الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن مختلف الأحزاب السياسية مدعوة للحوار على مائدة واحدة بشأن ترتيت أولويات العمل الوطني واستكمال ما هو قائم أو تصويبه، مؤكدًا أن مسار الحوار الوطني يسير نحو خطى تثري من مخرجاته التي تُلبي احتياجات الوطن.

وأكد أن الحوار الوطني يُمثل أحد ركائز الجمهورية الجديدة التي تسعى الدولة لتأسيسها بقيادة الرئيس السيسي، لبناء مستقبل واعد للشعب المصري، موضحًا أن نجاح الحوار الوطني في الخروج بتوصيات بناءة وتعود بالنفع على المواطن المصري والوطن تقع على المشاركين فيه وما يقدمونه من رؤى، وإيجاد لغة للحوار والمساحات المشتركة بينهم.

ولفت إلى أن قرارات العفو الرئاسي المستمرة من قبل القيادة السياسية تؤدي بدورها إلى ضخ مزيد من الطاقة في الحوار الوطني، خصوصًا وأن الإفراج عن المحبوسين والسجناء ما عدا الذين تورطوا في التحريض على الدولة ودعوا للدماء والعنف كان مطلبًا أساسيًا للكثير من القوى السياسية والحزبية في مصر.

ونوه بأن قرارات العفو الرئاسي مبادرة إنسانية طيبة من جانب القيادة السياسية، وتؤكد أن الفرصة مطروحة من جديد للجميع، للمشاركة في الحوار الوطني وإنجاحه بكافة السبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة