Close ad

الرئيس الألماني: يمكن لإسبانيا وألمانيا الاعتماد على بعضهما البعض

17-10-2022 | 13:50
الرئيس الألماني يمكن لإسبانيا وألمانيا الاعتماد على بعضهما البعضالرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير
الألمانية

أكد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير على الصلة الوثيقة بين ألمانيا وإسبانيا، حتى في الأوقات الصعبة.

موضوعات مقترحة

وقال شتاينمير اليوم الإثنين في برلين بعد محادثات مع ملك إسبانيا، فيليبي السادس: "يمكن لإسبانيا وألمانيا الاعتماد على بعضهما البعض"، موضحا أن هذا ينطبق على وجه الخصوص في الوقت الذي أعقب الهجوم الروسي على أوكرانيا، حيث تحدث الكثير من المعاناة في أوكرانيا ومع العديد من اللاجئين الذين لجأوا إلى أجزاء أخرى من أوروبا.

وذكر شتاينماير أن الحرب الروسية في أوكرانيا هي أيضا "حرب ضد وحدة أوروبا"، وقال: "مناشدتنا هو ألا تسمح أوروبا لنفسها بالانقسام في هذا الوضع".

ومن جانبه أعرب الملك الإسباني عن أمله في أن تؤدي زيارته الرسمية التي تستغرق ثلاثة أيام إلى تعميق العلاقات بين البلدين وتعطيها دفعة جديدة، معربا عن شكره على الترحيب الحار في برلين.

ويبدأ الملك فيليبي السادس وزوجته الملكة ليتيزيا اليوم زيارة رسمية لألمانيا. واستقبل شتاينماير وزوجته إلكه بودنبندر الضيفين الملكيين بمراسم عسكرية في حديقة قصر "بيلفيو" الرئاسي ببرلين.

كما من المقرر أن يستقبل المستشار أولاف شولتس الملك في ديوان المستشارية بعد ظهر اليوم. وفي المساء يقيم شتاينماير وبودنبندر مأدبة رسمية على شرف ضيفي مدريد.

ويعتزم شتاينماير وفيليبي السادس المشاركة في المنتدى الألماني - الإسباني صباح غد الثلاثاء، والذي يُقام تحت رعايتهما. ويعتبر المنتدى منصة لتبادل الآراء بين كبار الممثلين من مجال السياسة والاقتصاد والثقافة والعلوم في كلا البلدين. وبعد ذلك يلتقي الزوجان الملكيان عمدة برلين، فرانتسيسكا جيفي، ويزورون سويا بوابة براندنبورج التاريخية.

وفي مساء غد يفتتح شتاينماير وفيليبي السادس معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، حيث تحل إسبانيا ضيف شرف المعرض هذا العام.

وكانت آخر زيارة قام بها الملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا لألمانيا في كانون الأول/ديسمبر 2014. وكانت آخر زيارة يقوم بها الرئيس الألماني وزوجته لإسبانيا في أكتوبر 2018.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: