Close ad

ارتفاع الأسعار يُجبر سكان بريطانيا على شراء الأغذية المجمدة

15-10-2022 | 18:48
ارتفاع الأسعار يُجبر سكان بريطانيا على شراء الأغذية المجمدة التسوق في المتاجر
وكالات الأنباء

يتبنى متسوقون في بريطانيا استراتيجية جديدة في محاولة للحفاظ على مشترياتهم من متاجر البقالة الأسبوعية عبر التحول إلى شراء السلع طويلة الأجل.

موضوعات مقترحة

يشتري عملاء متجر "تيسكو" المزيد من الخضروات والأسماك والبيتزا المجمدة في الآونة الأخيرة، ويتحول أيضاً بعض المتسوقين في أكبر سلسلة بقالة في المملكة المتحدة من المكرونة الطازجة إلى الجافة، ومن الحساء المبرد إلى المُعلّب.

رصدت سلاسل البقالة المنافسة، بما في ذلك "جيه سينسبري" و"أيسلاند فودز"، اتجاهاً مشابهاً لدى المستهلكين.

يضطر المستهلكون الذين يواجهون ارتفاع أسعار مواد البقالة والطاقة إلى التحلي بالإبداع، والتحول نحو شراء السلع التي يمكن أن تكون أرخص وأقل إهداراً، عندما يشترون السلع التي تتمتع بالتخفيضات ومن السلاسل التجارية بدلاً من العلامات التجارية الكبيرة.

قال ريتشارد ووكر، العضو المنتدب في "أيسلندا فودز"، وهو متجر يبيع بأسعار رخيصة، في مقابلة عبر الهاتف: "الأفراد مدركون تماماً للقيمة.. الأطعمة المجمدة أرخص، ويوجد إهدار أقل، والميزانيات ضيقة للغاية الآن".

في "جيه سينسبري" يزداد الطلب على الخضار والفطائر واللحوم المجمدة بشكل خاص. بالتزامن مع ذلك؛ تفوقت مبيعات "آيسلندا" من الأطعمة المجمدة على المبردات.

على نطاق أوسع، ارتفعت مبيعات الخضراوات المجمدة بنسبة 10% على أساس سنوي متجاوزة نسبة 6% في الخضروات الطازجة، وفقاً لبيانات من شركة التحليلات "كانتار".

يواجه المستهلكون البريطانيون أعلى معدل تضخم منذ أربعة عقود، بلغ تضخم أسعار البقالة نحو 14% في وقت سابق من أكتوبر، حسبما قالت " كانتار"، وهو أعلى مستوى منذ أن بدأت تتبع البيانات في عام 2008.

يقول فريزر ماكيفيت، رئيس قسم البيع بالتجزئة والاستهلاك في "كانتار"، إنه قد يكون هناك "مزيد من التوجه" نحو الأطعمة المجمدة في المستقبل، على الرغم من أنه لا يتوقع حدوث ثورة في ذاك المسار، وفق بلومبرج.

أشار إلى أن السلع المعلبة أثبتت رواجها أيضا لأسباب مماثلة، إذ ارتفعت المبيعات بنحو 6% من حيث القيمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: