Close ad

إبداع مصر الرقمية ومركز "أورانج" يُطلقان شراكة جديدة لتطوير مهارات الشباب

15-10-2022 | 17:22
إبداع مصر الرقمية ومركز  أورانج  يُطلقان شراكة جديدة لتطوير مهارات الشبابمصر الرقمية
فاطمة سويري

أُطلقت شراكة جديدة بين كل من مراكز إبداع مصر الرقمية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومركز "أورانج" الرقمي لدعم الاحتياجات الرقمية للشباب وإمدادهم بالمهارات التكنولوجية اللازمة. ويأتي ذلك في إطار الحرص على تعزيز فرص التعاون وتطوير مهارات الشباب ورواد الأعمال.

موضوعات مقترحة

 
وتهدف الشراكة إلى تفعيل مخرجات التعليم التكنولوجي في مصر بالشكل الذي يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030. وتشمل الشراكة تقديم تدريبات واستشارات مختلفة من خلال أقسام المركز، من أبرزها قسم البرمجيات، ومُسرّع الأعمال للشركات الناشئة، ومختبر التصنيع الرقمي.
 
جدير بالذكر أن مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية هو مبادرة أطلقتها الحكومة المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويتم تنفيذها من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

ويهدف المشروع إلى دعم الطلاب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة.
 
وأما مركز "أورانج" الرقمي فأُنشئ بالتعاون بين شركة "أورانج" مصر والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وهو أول مركز تعليم رقمي متكامل في مصر، حيث يقدم تدريبات واستشارات رقمية مجانية للشباب المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة