Close ad

سليمان جمعة في "صالون التنسيقية": علاقة قبائل سيناء بالقوات المسلحة "تاريخية"

13-10-2022 | 23:25
سليمان جمعة في  صالون التنسيقية  علاقة قبائل سيناء بالقوات المسلحة  تاريخية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
أحمد سعيد حسانين

قال الشيخ سليمان جمعة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الكتيبة  39 كان لها دور في نقل المعلومات عن الجيش الإسرائيلي وإرسالها للقيادة العسكرية، وأن جهودها في تصوير مواقع وثكنات الإسرائيليين من أجل كشفهم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية لصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي جاءت بعنوان "6 أكتوبر في عيون الشباب وذاكرة الدراما"، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر."

وأكد الشيخ سليمان جمعة، إلى أن علاقة القبائل العربية بالقوات المسلحة تاريخية، وأن القوات المسلحة قامت بإنشاء إدارة لشئون القبائل وربطتها به، وهذه الخطوة كانت ضربة قاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القبائل العربية قامت بمواقف بطولية يشهد لها الجميع ، ومن ضمن هذه المواقف ما حدث بمؤتمر الحسنة والذي شهد تأكيدا قويا على وطنية أهالي سيناء وانتمائهم الشديد لوطنهم ورفضهم كافة الإغراءات.

واستفاض جمعة بشأن مؤتمر الحسنة، موضحا أنه مؤتمر عام أعدته إسرائيل ليقام في منطقة الحسنة بوسط سيناء ويحضره مشايخ وعواقل سيناء تحت رعاية قادة اسرائيل، من أجل الحديث عن عزل سيناء وجعلهم مستقلين بذاتهم، وكانت تريد أن يتم إعلان ذلك على لسان مشايخ وعواقل سيناء.

واختتم:" في ذلك المؤتمر قال الشيخ سالم الهرش، المتحدث نيابة عن القبائل قولته المشهورة وهي سيناء أرض مصرية وستبقى مصرية ولا نرضى بديلا عن مصر، وما أنتم إلا احتلال".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة