عالم

مشروع قانون بمجلس النواب الأمريكى يبقى المعونة العسكرية لمصر دون تغيير بشرط التخطيط الحكومى وإجراء انتخابات

18-7-2013 | 19:37

صورة ارشيفية

رويترز
اقترح مسئولو لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي المسئولة عن المساعدات اليوم الخميس بقاء المساعدة العسكرية لمصر بمبلغ 1.3 مليار دولار في العام القادم وفقا لشروط بينها التخطيط الحكومي وإجراء انتخابات.


لكن مشروع القانون الذي اقترحه القادة الجمهوريون في اللجنة الفرعية التي تشرف على المساعدات الأجنبية لا يشمل مبلغ 250 مليون دولار سنويا في شكل مساعدة اقتصادية سنوية تخصص أيضا لمصر في السنوات الأخيرة.

وقال مساعد في الكونجرس إن هذا يعني أن مبلغ 250 مليون دولار غير مدرج في خطة السنة المالية 2014 التي تبدأ في أول أكتوبر لكن الاموال لم تحظر بشكل محدد.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الفرعية يوم الجمعة لتبدأ المداولات بشأن مشروع القانون، الأمر الذي يمهد الطريق أمام اللجنة بكامل أعضائها للنظر فيه الأسبوع المقبل.

ويجد مسئولون في واشنطن صعوبة في التعامل مع القضية الشائكة المتمثلة في المعونة السنوية التي ترسلها الى مصر منذ ان عزل الجيش الرئيس المنتخب محمد مرسي هذا الشهر.

ويحظر القانون الأمريكي تقديم المساعدات للدول التي تحدث فيها انقلابات عسكرية. ويقول أعضاء في الكونجرس إن الفصل في هذا متروك لإدارة أوباما وليس للكونجرس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة