راديو الاهرام

«صيدلة حلوان» تنظم ورشة عمل حول أدوات البحث العلمي في العلوم الصحية

13-10-2022 | 12:26
محمود سعد

نظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان: الذكاء البحثي وأدوات البحث العلمي في العلوم الصحية لفهم المنظور البحثي وتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية، وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري ومؤسسة السيفير العالمية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور محمد ابراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور انجي المرسي رئيس أقسم الأدوية والسموم.

موضوعات مقترحة

أشار الدكتور سامح سرور في كلمته الافتتاحية لورشة العمل إلى أهمية تطوير البحث العلمي والاستفادة من الفرص والمميزات التي يتيحها بنك المعرفة المصري للنهوض بالعملية البحثية، والذي يعد أحد أهم إنجازات الدولة المصرية لدعم البحث العلمي والغير موجودة في أي دولة في العالم، حيث يتيح بنك المعرفة الولوج إلي مصادر متعددة للمعرفة والأدوات البحثية المفتوحة مجانا داخل مصر من خلال البنك والتي إذا تم استغلالها الاستغلال الأمثل سوف يؤدي ذلك لرفع تنافسية الأبحاث المصرية.

وأضاف أنه من الضروري أن يهتم شباب الباحثين بتعلم هذه الأدوات واحسان استخدامها منذ بداية عملهم في مجال البحث العلمي لما لذلك من أثر في بناء مهاراتهم البحثية.

ناقشت ورشة العمل الأدوات البحثية الإلكترونية التي تقدمها مؤسسة (Elsevier) من خلال بنك المعرفة المصري  و التي تفيد الباحثين في كيفية اختيار نقطة البحث فيما يتماشى مع الاهتمامات العالمية و طرق التواصل بين الباحثين و التعاون الدولي مع الجهات البحثية الخارجية.

كما تساعدهم في إيجاد فرص لتمويل الأبحاث و النشر الدولي. و أخيرا تم عرض أداة البحث الخاصة بالصيدلة الإكلينيكية التي تساعد الباحثين في الوصول إلى كل ما يخص الدواء و كيفية الاستفادة من المصادر المتاحة في تحسين العملية التعليمية الخاصة بطلاب كلية الصيدلة .

وتم تنظيم ورشة العمل تحت اشراف أ.د انجي المرسي رئيس قسم الأدوية والسموم والدكتورة أسماء علي والدكتورة بسنت المدرسين المساعدين بقسم الأدوية والسموم..

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة