Close ad

توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولار للبرميل في حالة حدوث ركود اقتصادي حاد

12-10-2022 | 09:01
توقعات بتراجع أسعار النفط إلى  دولار للبرميل في حالة حدوث ركود اقتصادي حادالنفط
الالمانية

 توقع تقرير صادر عن شركة الاستشارات والوساطة آر.بي.سي كابيتال ماركتس  تراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي إلى 60 دولار للبرميل  بحلول منتصف العام المقبل 2023 إذا اشتدت حدة أزمة الركود الاقتصادي التي تهدد العالم حاليا.

موضوعات مقترحة

في المقابل تتوقع الشركة وصول سعر النفط إلى ما بين 115 و120 دولار للبرميل في حال ازدهار الاقتصاد العالمي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير الشركة الصادر اليوم القول إنه في حالة تباطؤ الاقتصاد العالمي دون الوصول إلى ركود شديد سيكون سعر النفط بين 90 و95 دولار للبرميل.

وأضاف التقرير أن "تثبيت سعر النفط هو محاولة عبثية"، مشيرا إلى مراجعة محركات السوق خلال الربع الثالث من العام الحالي والتي تشمل ضعف حالة الاقتصاد الكلي والسياسات النقدية وتراجع مستويات السيولة واضطراب الإمدادات".

يأتي ذلك في حين واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام تراجعها خلال تعاملات أمس الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي في ظل المخاوف من تراجع الطلب على الطاقة نتيجة تزايد احتمالات حدوث ركود عالمي.

وحذر ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي وكريستالينا  جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولى من مخاطر الركود العالمي مما أدى إلى تزايد المخاوف من تراجع الطلب على الخام.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار1.78 دولار أي بنسبة 2% إلى 89.35 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

كما تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 1.90 دولار أي حوالي 2% إلى94.29 دولار للبرميل.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة