Close ad

اضطرابات جوية تتعرض لها البلاد خلال أيام.. والأرصاد تحذر من طقس سيئ

10-10-2022 | 17:03
اضطرابات جوية تتعرض لها البلاد خلال أيام والأرصاد تحذر من طقس سيئ اضطرابات جوية - أرشيفية
دينا المراغي

أعلنت هيئة الأرصاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تضرب مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى السبت المقبل.

موضوعات مقترحة

ومن المعروف أن التغيرات الجوية والارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة هي أحد أهم السمات المميزة لفصل الخريف.

فصل الخريف يتسم أيضا باعتدال درجات الحرارة، ولكن يتخلله بعض الحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وهي عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا؛ مما يسبب سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وعندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبات البرد، بحسب بيان الأرصاد.

وقالت الأرصاد: يسود خلال الأيام القليلة المقبلة، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وليلا.. طقس لطيف، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

نشاط للرياح

نشاط الرياح على كافة الأنحاء صفة مميزة لفصل الخريف.. يسهم في تلطيف الأجواء ليلا، وتخفيف حدة الاحساس بمعدلات الرطوبة المرتفعة. 

الأرصاد تكشف عن سحب منخفضة 

أوضحت الأرصاد أن هناك تكونا للسحب المنخفضة نهاراً، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، و السواحل الشمالية، مما يساعد في تلطيف الأجواء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: