Close ad

وزير الإعلام اليمني يدين تصعيد جماعة الحوثي في استهداف المدنيين بتعز والحديدة

9-10-2022 | 19:21
وزير الإعلام اليمني يدين تصعيد جماعة الحوثي في استهداف المدنيين بتعز والحديدةوزير الإعلام اليمني معمر الإرياني
أ ش أ

 أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني "معمر الإرياني"، واستنكر بأشد العبارات إقدام جماعة الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على استهداف سيارة تابعة لأحد المواطنين بقذيفتين أطلقتهما من طائرة مسيرة في منطقة شمير بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز، والذي أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين بينهم طفل، بعضهم في حالة خطرة.

موضوعات مقترحة

وقال الإرياني - في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) اليوم الأحد، أن هذه الجريمة النكراء تأتي بعد ساعات من قيام جماعة الحوثي بقصف قرية حمرة بعزلة المجاعشة جنوب شرق مديرية حيس محافظة الحديدة، بقذائف أطلقتها من طائرات مسيرة، والذي أسفر عن إصابة 6 مواطنين، وترويع الأهالي من النساء والاطفال الذين عادوا مؤخرا لقراهم بعد سنوات قضوها في مخيمات النزوح.

وأضاف أن جماعة الحوثي الإرهابية تصعد استهداف المدنيين من الأطفال والنساء وقصف القرى الآهلة بالسكان بشكل ممنهج في محافظات تعز والحديدة والضالع ولحج، منذ انتهاء الهدنة اﻷممية، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا المدنيين، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بإدانة الجرائم النكراء التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية وأعمال القتل والاستهداف الممنهج للمدنييين، وملاحقة محاسبة المسئولين عنها من قيادات الميليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: