Close ad

وفاة «بسملة» الطالبة المعتدى عليها من مدرس بسبب «الإملاء» في السنبلاوين

9-10-2022 | 17:23
وفاة ;بسملة; الطالبة المعتدى عليها من مدرس بسبب ;الإملاء; في السنبلاوينوزارة التربية والتعليم
الدقهلية - منى باشا

فارقت الطالبة بسملة أسامة علي محمد (9 سنوات) الحياة، اليوم الأحد، داخل العناية المركزة لمستشفى الطوارئ الجامعي في المنصورة، بعد أيام من إصابتها بنزيف في المخ، واتهام مدرس بالتسبب في إصابتها، بعد أن ضربها على رأسها بسبب خطأها في الإملاء داخل الفصل.

موضوعات مقترحة

كانت محافظة الدقهلية أصدرت بيانًا الثلاثاء الماضي، أعلنت فيه تقديم الرعاية الطبية للطالبة بسملة من مدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالسنبلاوين، ومتابعة حالتها الصحية أولا بأول واتخاذ كل ما يلزم طبيا.

وزار دكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أسرة الطالبة بالمستشفى وأعلن صرف 20 ألف جنيه إعانة عاجلة للأسرة.

التقرير الطبي 

وجاء في التقرير الطبي الخاص بالطالبة فور دخولها المستشفى، بعد الاعتداء عليها، من قبل المدرس بالضرب داخل المدرسة، أنها تعاني من نزيف داخلي بالمخ مع اضطرابات في درجة الوعي، وتم حجزها بقسم جراحة المخ والأعصاب داخل العناية المركزة في المستشفى الطوارئ الجامعي.

إيقاف المدرس "المتهم" إداريًا

وقرر محافظ الدقهلية، الثلاثاء الماضى إيقاف المدرس لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري لتعديه على إحدى التلميذات بالضرب المبرح، واستبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق، لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

حبس المدرس المتهم

وأعلنت النيابة العامة حبس المدرس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وجار استكمال التحقيقات. 

تاريخ إصابة بسملة 

كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، من والد الطالبة بسملة، مزارع، مقيم في قرية طرانيس العرب يتهم "سمير.ع.ب." (50 سنة) معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية، ومقيم ببندر السنبلاوين بالتعدي على ابنته بسملة، في الصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها.

وعند عودتها إلى المنزل فقدت الوعي، وتم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، وتبين دخولها فى غيبوبة إثر إصابتها بنزيف حاد في المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

بتقنين الإجراءات، تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين من ضبط المدرس، بمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.

وقال المتهم في محضر الشرطة، إنه أثناء قيامه بإلقاء شرح مادة اللغة العربية بالفصل، طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة، إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها على رأسها بعصا.

تحرر عن ذلك، المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة، لمباشرة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة