Close ad

دبلوماسي روسي يحذر: تسليم الغرب للأسلحة بعيدة المدى لكييف خط أحمر بالنسبة لموسكو

9-10-2022 | 10:57
دبلوماسي روسي يحذر تسليم الغرب للأسلحة بعيدة المدى لكييف خط أحمر بالنسبة لموسكواوكرانيا
أ ش أ

قال مدير إدارة رابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية أليكسي بوليشوك "إن تسليم الغرب لأسلحة بعيدة المدى أو أكثر قوة إلى كييف سيكون خطا أحمر بالنسبة لروسيا".

موضوعات مقترحة

وأضاف بوليشوك - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم - "بالنسبة للخطوط الحمراء فقد حددناها بالفعل. أولا وقبل كل شيء فهي تقديم شحنات أسلحة بعيدة المدى أو أسلحة أكثر قوة إلى كييف. وسيتم تحديد تدابير معينة للرد على الإجراءات التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها الذين يوردون الأسلحة إلى كييف عقب تحليل شامل للوضع المتطور".. وأكد الدبلوماسي الروسي أن لدى روسيا الأدوات الكافية لتنفيذ ذلك.

وعلى صعيد متصل، ذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن واشنطن تساعد نظام كييف وتقدم له التوجيهات بشأن سير الأعمال القتالية ما يجعلها طرفا في الصراع.

وأكد رئيس الإدارة الثانية لرابطة الدول المستقلة في الخارجية الروسية أليكسي بولشوك - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) - أن معظم الخبراء الغربيين يقرون بأن واشنطن تخوض حربا بالوكالة ضد روسيا في أوكرانيا عبر تزويد نظام كييف بالأسلحة الثقيلة والمعطيات الاستخباراتية التي توفرها الأقمار الصناعية.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن موسكو لا ترفض الحلول الدبلوماسية، مشددا على ضرورة احترام كييف لاختيار سكان المناطق المنضمة إلى روسيا وأنه أمر غير قابل للنقاش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: