Close ad

وزير السياحة التونسي: مهرجان المولد النبوي بالقيروان من أهم الاحتفالات بالعالم الإسلامي

8-10-2022 | 20:56
وزير السياحة التونسي مهرجان المولد النبوي بالقيروان من أهم الاحتفالات بالعالم الإسلاميوزير السياحة التونسي محمد المعز بالحسين
أ ش أ

اعتبر وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، أن مهرجان الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمدينة القيروان هذا العام يعد من أهم الاحتفالات في العالم الإسلامي، التي تقام بهذه المناسبة.

موضوعات مقترحة

وقال بلحسين - في تصريح صحفي مساء اليوم السبت خلال تفقده المعرض الوطني للصناعات التقليدية بمتحف الزربية في القيروان - إن "القيروان تحتضن مقومات حضارية ومعالم دينية ومزارات روحانية فريدة من نوعها، ولذلك يجب العمل على توظيفها بشكل أمثل من أجل جذب السياحة إليها، وأن القيروان أصبحت محط أنظار العالم، خاصة بعد أن أصبح الاحتفال بالمولد النبوي مهرجانا دوليا، وشهد حضور وفود من عدة دول عربية وإسلامية".

وأشاد الوزير بالمعرض الوطني للصناعات التقليدية، الذي شارك فيه 115 حرفيا من مختلف مناطق الجمهورية التونسية، من بينهم عدد كبير من صغار الشباب للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها، ومنها منتجات النحاس والحايك والزربية والنسيج التقليدي والملابس التقليدية.

وقام وزير السياحة - كذلك - بزيارة معرض "تراث مدينتي" للصناعات والأكلات التقليدية، وتفقد الطريق السياحي "معلم الفسقية"، وإطلع على أهم مكوناته، كما شهد فعاليات عرض "الحضرة" بساحة أولاد فرحان، والعرض الدولي المشترك من دول الجزائر وليبيا وإندونيسيا وسوريا.

وكان وزير السياحة قد بدأ زيارته إلى ولاية القيروان أمس، حيث شارك في احتفال ديني رسمي أقيم بمسجد عقبة بن نافع، رافقه خلاله وزير الشؤون الدينية الدكتور إبراهيم الشائبي، ووالي القيروان محمد رقيبة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة