Close ad

أخبار الحوادث | النيابة العامة تأمر بحبس أم ألقت طفلَيْها من الشرفة بحلوان.. ومدرس ضرب طالبة بالسنبلاوين

8-10-2022 | 00:02
أخبار الحوادث | النيابة العامة تأمر بحبس أم ألقت طفلَيْها من الشرفة بحلوان ومدرس ضرب طالبة بالسنبلاوينأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم الجمعة وأبرزها:

النيابة العامة تحبس أمٍّا ألقت طفلَيْها من الشرفة بحلوان

أمرت النيابة العامة بحبس أمٍّ شرعتْ في قتل طفلَيْها وعرَّضتْ حياتهما للخطر بإلقائهما من الشرفة بحلوان، وذلك على إثر خلافات بينها وبين طليقها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالواقعة مساءَ أمسِ بالتزامن مع ما رصدته إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام من تداول الخبر بمواقع التواصل الاجتماعي، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

انتقلت لمسرح الواقعة لمعاينته، وضبطتْ كاميرات مراقبة بمحيطه وثَّقتْ لحظات سقوط الطفليْنِ تباعًا من شرفة المسكن الكائن بالطابق الأول علوي من العقار، واستمعت النيابة العامة لأقوال الطفليْنِ، واثنيْنِ من الجيران، والباحث الاجتماعي بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، والتي كان حاصلها جميعًا اعتياد الأم المتهمة ضربَ الطفليْنِ وإيذاءَهما، وأنه يوم الواقعة نشبتْ مُشادَّة هاتفية بينها وبين طليقها توعدته فيها بإلحاق الأذى بالطفلين إن لم يُنفِق عليهما، وفورَ انتهاء المكالمة انتاب الطفلانِ الخوفُ منها، فتوجَّها مسرعيْنِ لشرفة المسكن، فلحقت بهما المتهمة وألقتهما منها.

وقد سلمت النيابة العامة الطفليْنِ لجدَّتِهما لأبيهما في ضوء توصية الباحث الاجتماعي بذلك.

وباستجواب النيابة العامة المتهمةَ ادَّعتْ أن الطفلين ألقيا بأنفسهما من الشرفة هربًا منها، وأكدت أنها دائمة التعدي عليهما.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمة احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وندبت مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف على الطفلين لبيان ما بهما من إصابات وسببها، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ذهب للتنزه مع صديقه.. إعادة طفل بعد تغيبه عن منزله بحلوان

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من إعادة نجل موسيقار بمنطقة حلوان بعد تغيبه عن منزله.

تلقت غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغًا من موسيقار شهير بتغيب نجله عن المنزل، وعلى الفور توجهت قوة من مباحث قسم شرطة حلوان، وتم تتبع الطفل وتبين أنه برفقة أحد أصدقائه لقضاء يوم للتنزه.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث القاهرة، من استيقاف الطفل وإبلاغ والده بالعثور عليه وتسليمه له.

ووجه والده الشكر لرجال وزارة الداخلية على جهودهم.

سقوط بؤرة إجرامية شديدة الخطورة للاتجار بالمخدرات وبحوزتهم أسلحة بدمياط

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني – الأمن العام – الأمن المركزي)، وبالاشتراك مع مديرية أمن دمياط، نشاط أحد العناصر الإجرامية "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة كفر سعد، لقيامه بإدارة بؤرة إجرامية شديدة الخطورة لترويج المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة كفر سعد.

وتبين من المعلومات حيازته أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة للدفاع عن نشاطه الإجرامي، بمشاركة (عاطل، سيدة "لهما معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم بدائرة مركز شرطة كفر سعد، وبحوزتهم (كمية من مخدر البانجو وزنت 25 كيلو جراما – كمية من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرامات – كمية من مخدر الهيروين وزنت 3 كيلو جرام – بندقية آلية – 3 خزن).

كما تم ضبط (عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – طبنجة – فرد خرطوش – دراجة نارية "بدون لوحات" – 4 قطع سلاح أبيض – أدوات تقطيع وتغليف – مبلغ مالي – 3 هواتف محمولة).

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخصين لاستغلال الأحداث في أعمال التسول بالقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط شخصين لاستغلال الأطفال الأحداث والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم والتنمر بمصر القديمة.

أكدت المعلومات والتحريات قيام شخصين "لهما معلومات جنائية"، باستغلال الأطفال الأحداث والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم والتنمر عليهم، مُتخذان من إحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مصر القديمة مسرحاً لممارسة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبصحبتهما 4 من المجني عليهم.. بسؤالهم أقروا بما جاء بالتحريات.

بمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامي وأيدا ما جاء بأقوال المجني عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.

حبس مدرس لضربه طالبة وإصابتها بالسنبلاوين

أمرت النيابة العامة بحبس مدرس لضربه طالبة وإصابتها بالسنبلاوين.

تلقت النيابة العامة بلاغًا من والد طفلة بالصف الرابع الابتدائي مفاده إصابتها بنزيف بالمخِّ وغيبوبة بعد أن ضربها مدرسها بعصًا خشبيةٍ على رأسها، فانتقلت النيابة العامة للمستشفى المودعة الطفلة بها، فتبين عدم إمكانية سؤالها، وطالعت تقاريرها الطبية.

وسألت النيابة خمسة من الأطباء المشرفين على حالتها الصحية، فاجتمعت شهادتُهم على جواز حدوث إصابتها على النحو الوارد بالبلاغ، كما استمعت لشهادة أحد عشر طالبًا وطالبة من ذات الفصل فقرروا أن المتهم دائم إحراز عصًا خشبيةٍ أثناء التدريس، وأكد بعضهم رؤيته أثناء ضربه المجني عليها لخطئِها في اختبار أجراه المتهم، وقد شهد والد المجني عليها في التحقيقات أنه علم من ابنته قُبيل غيابها عن الوعي بضرب المتهم لها.

وكلفت النيابةُ العامة الشرطةَ بالتحري حول الواقعة، فأكدت صحةَ الواقعة، واستجوبت النيابة العامة المتهمَ فيما نُسب إليه من استعمال القسوة مع الطفلة المجني عليها اعتمادًا على وظيفته كونه معلمًا لها، وإحرازه الأداة المستخدمة في الاعتداء بغير مُسوّغ، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وقررت المحكمة المختصة مدَّ حبسه خمسة عشر يومًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة