راديو الاهرام

الهيئة العامة لقصور الثقافة تنعى السيناريست الراحلة شيماء أحمد زكي

7-10-2022 | 20:11
الهيئة العامة لقصور الثقافة تنعى السيناريست الراحلة شيماء أحمد زكيالسيناريست الراحلة شيماء أحمد زكي
مصطفى طاهر

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة في بيان لها، شيماء أحمد زكي، السيناريست بالإدارة العامة للثقافة السينمائية التي وافتها المنية اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

موضوعات مقترحة

وقالت الهيئة في بيانها إنها تتقدم بصادق الدعاء للمولى عز وجل أن يتغمد الزميلة برحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وأصدقاءها وزملاءها الصبر والسلوان.

يذكر أن الراحلة حاصلة على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، وتعمل مسئولا عن ملف العلاقات الخارجية بالإدارة ومنسقا للمشاركة في المهرجانات الدولية، كما فازت بالعديد من الجوائز في مجال كتابة السيناريو منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان Liberty Film Awards عن "كذبتان وحقيقة"، الذي نالت عنه أيضا جائزة سيناريو أحسن فيلم قصير من مهرجان MyMrsTimeless بالمملكة المتحدة، كما تم تكريمها في شهر مارس الماضي عن الإبداع في مجال السينما ضمن فعالية تكريم المرأة والمرشحة لها من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحصدت شيماء زكي أيضا جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان Filmcon Award بالولايات المتحدة الأمريكية عن فيلم "حوادث"، إلى جانب كتابتها لحلقة بمسلسل Offset web series مع المخرج جو لونسون في أمريكا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة