راديو الاهرام

أيمن سليمان: صندوق مصر السيادي جذب 3.3 مليار دولار من الصناديق العربية خلال 2022

7-10-2022 | 19:53
أيمن سليمان صندوق مصر السيادي جذب  مليار دولار من الصناديق العربية خلال صندوق مصر السيادي
محمود عبد الله

استعرض أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أبرز المعلومات عن الصندوق، حيث تأسس في عام 2018 لجذب الاستثمارات لمصر، وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة لتوظيفها، وإدارتها لتحقيق أهداف مالية.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال حضوره اجتماع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد مع وزيرة التجارة الإسبانية، أنه يعتمد الصندوق فى ذلك على استراتيجيات استثمارية تتضمن الاستثمار في الأصول المالية الأجنبية من أجل زيادة قيمتها وفعاليتها للاقتصاد المصري.

أوضح أنه يسعى الصندوق إلى اختيار الأصول القابلة للاستثمار من مختلف أجهزة الدولة لترويجها والاستثمار المشترك بها مع مستثمرين محليين وأجانب، بجانب زيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد، وخلق فرص عمل للشباب في مصر.

أشار إلى أن صندوق مصر السيادي نجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية خلال العام الجاري، مؤكدًا أن هناك اهتماما كبيرا من جانب المطورين العالميين المتخصصين بالاستثمار في المشروعات الخضراء واختيار مصر كوجهة للاستثمار في هذا المجال، لما تتميز به من موقع استراتيجي وموارد للطاقة المتجددة تمكنها من التحول إلى مركز إقليمي للطاقة الخضراء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة