راديو الاهرام

بوتين: العلاقات بين بلدان رابطة الدول المستقلة تتطور بروح الشراكة الاستراتيجية الحقيقية

7-10-2022 | 17:11
بوتين العلاقات بين بلدان رابطة الدول المستقلة تتطور بروح الشراكة الاستراتيجية الحقيقيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين بلدان رابطة الدول المستقلة تتطور بروح شراكة استراتيجية حقيقية.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس الروسي -خلال القمة غير الرسمية لرابطة الدول المستقلة اليوم الجمعة- "أود أن أعبر عن امتناني لكم لقبولكم الدعوة وحضوركم اليوم إلى سان بطرسبورج، يسعدني جدًا أن أرى قادة الدول هنا في هذه القاعة في ظل عدد لا يحصى من الظروف والأسباب التاريخية".

وأضاف "أنتم أقرب أصدقائنا وحلفائنا، الذين تربطنا معهم علاقة شراكة استراتيجية حقيقية، والذين نسعى معكم لبناء التعاون بروح حسن الجوار والمنفعة المتبادلة ومراعاة المصالح".

وأضاف "إن مثل هذه الاجتماعات غير الرسمية لزعماء رابطة الدول المستقلة في العاصمة الشمالية لروسيا أصبحت تقليدا جيدا وتتيح تبادل وجهات النظر حول القضايا الأكثر إلحاحا في جو هادئ وودي".

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى، التي تعقد فيها قمة رابطة الدول المستقلة في جو غير رسمي، حيث كان عُقد آخر لقاء في العام الماضي في سان بطرسبورج الروسية في 28 ديسمبر.

وفي السياق، أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إهداء نظيره الروسي فلاديمير بوتين جرارا مشابها للجرار الذي يملكه، بمناسبة عيد ميلاده السبعين.

وقال لوكاشينكو -في تصريح صحفي عند وصوله إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الجمعة- إن رئيس الاتحاد الروسي سيحصل على جرار بيلاروسي مشابه للجرار الذي أقوده بنفسي، كهدية بمناسبة عيد ميلاده السبعين.

وردا على سؤال من الصحفيين حول طبيعة الجرار الذي أهداه لوكاشينكو لبوتين، قال الرئيس البيلاروسي: "هونفس الجرار،الذي أستخدمه في بيلاروس، هو من صنع يدوي، وهو الأفضل".

وتلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم اتصالات هاتفية من قادة تركيا رجب طيب أردوغان، وقرغيزستان صدير جاباروف، وكوبا ميغيل دياز كانيل بيرموديز، وجنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، وأول رئيس لكازاخستان نور سلطان نزارباييف، حيث هنأ القادة الرئيس الروسي بعيد ميلاده السبعين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة