راديو الاهرام

رئيسة وزراء اسكتلندا: رئاسة ليز تراس للحكومة البريطانية كانت كارثية على الاقتصاد

7-10-2022 | 17:00
رئيسة وزراء اسكتلندا رئاسة ليز تراس للحكومة البريطانية كانت كارثية على الاقتصادنيكولا ستورجون
أ ش أ

أعربت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجون، عن اقتناعها بأن رئاسة ليز تراس لمجلس الوزراء البريطاني كانت "كارثية تماما" على اقتصاد المملكة المتحدة.

موضوعات مقترحة

وقالت ستورجون -في تصريح خاص لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الجمعة- "القرارات التي اتخذتها تراس في الأسابيع القليلة الأولى من ولايتها كرئيسة للوزراء كانت كارثية تماما على الاقتصاد وعلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد الذين يدفعون ثمن قراراتها في ارتفاع معدلات الرهن العقاري وتكاليف الاقتراض".

وانتقدت ستورجون عدم قيام تراس بالتواصل معها هاتفيا حتى الآن بالرغم من مرور شهر على توليها المنصب، مشيرة إلى أنها تحدثت إلى ديفيد كاميرون في غضون ساعات من توليه المنصب، وإلى تيريزا ماي وبوريس جونسون في غضون أيام من توليهما رئاسة الحكومة.

وحول قرار المحكمة العليا المرتقب بشأن ما إذا كان البرلمان الاسكتلندي يمكنه إجراء استفتاء آخر على الاستقلال، قالت ستورجون إنها لا تعتزم الاستقالة في حال خسرت حكومتها هذه المعركة والتي سيتم حسمها يوم الثلاثاء المقبل.

وحول مدى صعوبة المنصب الذي تشغله منذ 8 سنوات، قالت ستورجون إنها وظيفة ضخمة ذات مسئوليات ضخمة، وتؤثر على الحياة الشخصية والعائلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة