راديو الاهرام

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم الجمعة

7-10-2022 | 11:11
الأرصاد انخفاض في درجات الحرارة اليوم الجمعةدرجات الحرارة
راندا رضا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد اليوم انخفاضا أخر في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية حتى محافظات جنوب الصعيد، والأجواء خلال فترات النهار ستتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، على المناطق الشمالية. 

موضوعات مقترحة

أجواء خريفية على السواحل الشمالية 


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: "هذه السحب ستحجب جزءًا من أشعة الشمس وستجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية المائلة للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى". 

نسبة سرعة نشاط الرياح 


وتابعت: "أجواء حارة على شمال الصعيد وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد رغم انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار، بالإضافة إلى دخول ساعات المساء والساعات الأولى من الليل سيكون هناك نشاط للرياح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة على مناطق متفرقة من الجمهورية". 

معدل إنخفاض درجات الحرارة 


وأردفت: "نشاط الرياح سيساعدنا على مزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة والأجواء في فترات الليل سيكون فيها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفارق كبير بين درجات الحرارة في النهار والليل يصل إلى 10 درجات، والأجواء لطيفة على أغلب المناطق الشمالية في فترات الليل ومعتدلة على المناطق الجنوبية".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة