Close ad

أبوظبي تشهد المواجهة الأولى لعمالقة دوري السلة الأمريكي للمحترفين

5-10-2022 | 22:57
أبوظبي تشهد المواجهة الأولى لعمالقة دوري السلة الأمريكي للمحترفيندوري السلة الأمريكي للمحترفين
وام

للمرة الأول في أبوظبي والشرق الأوسط تقام مباريات ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين"NBA" أبوظبي 2022 .

موضوعات مقترحة

فمن المقرر أن تشهد صالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس في أبوظبي مباراتين للدور التمهيدي من المسابقة الأكبر عالميا، وتجمع على مدار يومي الخميس والسبت فريقي أتلانتا هوكس و ميلووكي باكس حامل اللقب لنسخة 2021 وذلك في الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارات.

و شهدت صالة الاتحاد آرينا اليوم تدريبات الفريقين وسط حضور إعلامي عالمي لافت من مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وتقام المباريات بموجب الشراكة الاستراتيجية متعددة المحاور والممتدة لسنوات عديدة بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية حيث شهدت بداية العام الحالي إطلاق النسخة الأولى من دوري "جونيور NBA" أبوظبي للناشئين، وجمعت أكثر من 450 لاعباً ولاعبة تراوحت أعمارهم بين 11 و 14 عاماً من مختلف مدارس أبوظبي.

كما تشمل الاتفاقية بين الطرفين التعاون لإقامة تجارب تفاعلية بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين، وإطلاق منصة استشارات اللياقة البدنية، وتنظيم دوري الألعاب الإلكترونية خلال معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة.

وأعرب عدد من نجوم اللعبة المشاركين في المنافسات عن حماسهم لإقامة مباريات الدوري في دولة الإمارات للمرة الأولى مؤكدين أن المباريات انطلاقة جديدة في تاريخ اللعبة.

وقال ثاناسيس أنتيتكونمور مهاجم فريق ميلووكي باكس: "سعيد للغاية بالتواجد في أبوظبي والمشاركة في مباريات الدوري، ورؤية حماس الأطفال لممارسة كرة السلة، أتمنى انتشار هذه اللعبة وتزايد عدد اللاعبين الدوليين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين".

و أضاف مدربه مايك بودينهولزر في تصريحات : "نشعر بحماسٍ كبير لإقامة هذه البطولة في منطقة مختلفة عن أمريكا و يمثل الأمر تأكيداً على الخصوصية التي تتميز بها كرة السلة، ومستوى التشويق الاستثنائي الذي نشهده على أرض الملعب بفضل أدائهم المذهل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة