راديو الاهرام

«لا تصالح».. كيف سيعاقب القانون سائق «التريلا» التي اقتحمت موقف الألف مسكن؟

5-10-2022 | 21:19
;لا تصالح; كيف سيعاقب القانون سائق ;التريلا; التي اقتحمت موقف الألف مسكن؟حادث تصادم تريلا - أرشيفية
أحمد السني

أثار سائق "تريلا"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الرعب في موقف سيارات بمنطقة الألف مسكن في مصر الجديدة بالقاهرة، بعدما اقتحم الموقف بسيارته، وحطم 3 سيارات.

موضوعات مقترحة

البداية كانت ببلاغ تلقته غرفة النجدة بالقاهرة، بتهشم3 سيارات داخل موقف ميكروباص بمنطقة مصر الجديدة بعدما صدمتهم سيارة نقل، ولم يسفرالحادث عن إصابات بشرية.

وعلى الفور توجهت قوة من مباحث القسم لمكان الواقعة، وتم القبض على المتهم وتبين أنه لا يحمل رخصة قيادة، وسيارته بدون لوحات معدنية.

وعن العقوبات التي قد يواجهها السائق فهي القيادة بدون ترخيص، ويعاقب قانون المرور في المادة 75 مكرر فى الفقرة 4 على تلك المخالفة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 2000، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر.

أما عن عقوبة السير بدون لوحات معدنية فتنص المادة 74 مكرر فقرة 4 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008: أنه فى حالة ارتكاب مخالفة السير بدون لوحات أو تركيب لوحات مزورة  منصرفة من جهة بخلاف إدارة المرور يتم توقيع عقوبة الحبس عليها مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة من 300 إلى 1500 جنيه أو بإحدى العقوبتين، ويجري سحب رخص القيادة والتسيير ولا يجوز فيها التصالح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة