Close ad

«الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» يُطلق حملة للتوعية بالأمن السيبراني

5-10-2022 | 15:49
;الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات; يُطلق حملة للتوعية بالأمن السيبراني الأمن السيبراني - تعبيرية
فاطمة سويري

يطلق المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات حملة توعية أمنية، تحت مظلة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتستهدف الحملة بناء ثقافة الأمن السيبراني لدى الأفراد، تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني في أكتوبر من كل عام.

موضوعات مقترحة

وتشمل الحملة ندوات توعوية ميدانية ورقمية لجهات حكومية وورش عمل لكبار السن والسيدات، بالإضافة إلى المعرض المتنقل في الجامعات المصرية الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع إدارة البحوث والتطوير. وتنظم الحملة في المدارس فعاليات "يوم الأمن السيبراني للأطفال".

 كما انطلقت الحملة في شبكة الإنترنت بعنوان "أمنك، مسؤوليتك" لتنبيه وإرشاد المستخدمين بوسائل حماية حساباتهم وأجهزتهم من مخاطر الإنترنت والجريمة الإلكترونية.

جدير بالذكر أن المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات تأسس في عام 2009 وهو تابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. ويقدم المركز الدعم اللازم لحماية البنية التحتية القومية للمعلومات الهامة، خاصًة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع المالي والاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات ومراقبة الأمن السيبراني والاستجابة للحوادث والتنبؤ بالأخطار وإصدار تحذيرات مبكرة عن انتشار البرمجيات الخبيثة والهجمات واسعة النطاق التي تهدد البنية التحتية للاتصالات في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: