Close ad

وزير الري يشدد على دعم مبادرة مصر لتكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخية خلال فعاليات COP27

5-10-2022 | 10:18
وزير الري يشدد على دعم مبادرة مصر لتكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخية خلال فعاليات COPوزير الري خلال مشاركة في لقاء شركاء التنمية بحضور ممثلي العديد من المنظمات الدولية
أحمد سمير

أعلن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري إطلاق مصر - بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين- مبادرة دولية لتكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27.

موضوعات مقترحة

وشدد سويلم على أهمية دعم هذه المبادرة، التى تُعنى بتحديات المياه والمناخ على المستوى العالمي، خاصة أن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية تطال جميع  الدول سواء المتقدمة أو النامية، منوهًا إلى أهمية إعطاء الأولوية للدول النامية والتى تُعد الأقل مرونة في مواجهة التغيرات المناخية.

وأوضح سويلم، أن المبادرة تعتمد على مخرجات العديد من اللقاءات الدولية، المنعقدة تحت مظلة عدد من الائتلافات الدولية، مثل "ائتلاف قادة المياه والمناخ" و "تحالف العمل من أجل التكيف" و "مسار عمل شراكة مراكش المائية".

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري في لقاء "شركاء التنمية"، بحضور ممثلي العديد من المنظمات الدولية وجهات التمويل والوكالات المتخصصة، من بينها "الاتحاد الأوروبي، وبنك التعمير الألماني، والوكالة الألمانية للتعاون الدولى، وهيئة التعاون الدولى اليابانية، والبنك الدولى وبنك التنمية الأفريقي".

وبحث اللقاء، السياسات والإستراتيجيات الخاصة بجهات التمويل الدولية في قطاع المياه، والدور الذى يُمكن أن يقوم به شركاء التنمية لدعم مشاريع المياه ذات الأولوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة