راديو الاهرام

أشرف زكي: يحيى الفخراني وصل بالدراما المصرية إلى مكانة عريقة وشكل وجدان الفن | خاص

4-10-2022 | 19:41
أشرف زكي يحيى الفخراني وصل بالدراما المصرية إلى مكانة عريقة وشكل وجدان الفن | خاصيحيى الفخراني
آيات الأمين

أكد الدكتور أشرف زكي  نقيب المهن التمثيلية أنه سعيد بترشيح الفنان يحيى الفخراني من جانب نقابة الممثلين لنيل جائزة النيل للفنون.

موضوعات مقترحة

وأرجع سبب هذا الترشيح إلى الدور الفعال الذي قدمه الفخراني كنائبًا بمجلس الشيوخ، وبعد النجاح الكبير لمنصبه.

وكان ترأس الدكتور يحيى الفخراني مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الأولى الذى يهدف إلى إثراء المجال الفنى، خاصة الإنتاج الدرامى، وسعى إلى تشجيع كل المواهب المتميزة بما يخدم الصناعة ككل.

وقال أشرف زكي في تصريح خاص لـ «بوابة الأهرام»: «يحيى الفخراني حفر نسيجه وبصمته في عالم الدراما في كل بيت عربي، ورسخ في وجدان الدراما قضايا من خلال أعماله أصبحت هي من أهم الأعمال الفنية المقدمة فاستطاع أن يقدم رسالة وأثبت هذا من خلال الفن ،ووصل بالدراما المصرية إلى مكانة عريقة».

وكانت نقابة الممثلين كشفت عن ترشيحات النقابة لجوائز الدولة، حيث رشحت النقابة الدكتور يحيى الفخرانى لجائزة النيل فى الفنون، فيما رشحت مهندسة الديكور الكبيرة نهى برادة، والتى قدمت ديكور مسرحية مدرسة المشاغبين وسيدتى الجميلة وشارع محمد على لجائزة الدولة التقديرية.

أما جائزة الدولة فى التفوق فرشحت النقابة الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية، فيما رشحت سعاد آل عبد الله جائزة النيل للمبدعين العرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة