Close ad

خبراء: التحية الرئاسية لأبطال المجموعة 139 قتال لها دلالات وطنية نبيلة وتحمل هذه الرسائل | فيديو

4-10-2022 | 16:47
خبراء التحية الرئاسية لأبطال المجموعة  قتال لها دلالات وطنية نبيلة وتحمل هذه الرسائل | فيديوالرئيس السيسي يؤدي التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 قتال
إيمان فكري

في مشهد مملوء بأسمى معاني الشكر والتقدير، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية العسكرية لأبطال "كمين أبو عطوة" في حرب أكتوبر، المجموعة 139 قتال، الذين شكلوا بأجسادهم حائط صد ضد الدبابات الإسرائيلية، ومنعها من التدخل بمراحل العبور بدمائهم في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، عكست إرادة الشعب المصري في استعادة حقوقه.

موضوعات مقترحة

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الصعود إلى المنصة والتقاط صورة تذكارية مع هؤلاء الأبطال، خلال الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر، ثم قدم لهم التحية العسكرية مرة أخرى برفقة قيادات القوات المسلحة، قائلا لهم: "أهلا وسهلا بكم، لنا عظيم الشرف أن نلتقى بكم ونشوفكم، نشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

وأشاد عدد من الخبراء العسكريين، بتقديم الرئيس السيسي التحية العسكرية لقادة حرب أكتوبر وأبطال كمين أبو عطوة، مؤكدين أن التحية العسكرية تعد تقليدًا عسكريًا، وقيام رئيس الجمهورية بها لأبطال أكتوبر هي رسالة تكريم وتقدير لهم وتعظيم لدورهم الكبير في حرب أكتوبر.

التحية العسكرية رسالة تعظيم لأبطال أكتوبر

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن التحية العسكرية هي من تقاليد وأعراف القوات المسلحة، ولكن عندما يقوم بها الرئيس السيسي بنفسه لأبطال أكتوبر، فهذا تعظيم للأبطال أصحاب النصر العظيم، بأكبر تقدير من الدولة لهم جميعًا، خاصة أنهم مواطنون قدموا أرواحهم وأغلى ما يملكون فداء لبلدهم لاستعادة حقوقها، في معركة تعتبر من أشرس المعارك وهي كمين أبو عطوة في حرب أكتوبر المجيدة، وكانت غرب قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية، ومنعوا وقتها العدو من احتلال مدينة الإسماعيلية.

ويؤكد مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، لـ"بوابة الأهرام"، أن أداء الرئيس السيسي التحية العسكرية لهؤلاء الأبطال وأسرهم خلال احتفالية حرب أكتوبر لفتة كريمة وعظيمة من الرئيس، ورسالة إلى الشعب المصري بأن المواطنين يقدرون بالعلم والأداء، لأن هؤلاء مواطنون قاموا بتقديم أرواحهم فداء للوطن، فبالكفاح والتعب يقدر الإنسان على عمله.

لفتة كريمة من الرئيس السيسي

فيما يوضح اللواء محمد الشهاوي المستشار بكلية القادة والأركان، الرسائل المستفادة من التحية العسكرية التي قدمها الرئيس السيسي لأبطال أكتوبر، الرسالة الأولى أن مصر دائمًا ما تكرم كل من يبذل جهدًا وعرقًا ودمًا في سبيل الوطن وتحرير الأرض واسترداد الكرامة، فهؤلاء الأبطال أبطال الكتيبة 139 قتال بذلوا جهودًا كبيرة في حرب أكتوبر.

ويؤكد المستشار بكلية القادة والأركان، أن الجهود الكبيرة التي قدمها أبطال حرب أكتوبر خلال الحرب هدمت نظرية الأمن الإسرائيلي وهزمت الجيش الذي يدعي بأنه لا يُهزم، وبالتالي لابد من تكريمهم ليكونوا قدوة ومثلا عاليًا للشباب الجدد، وهي لفتة عظيمة من الرئيس وقادة القوات المسلحة اليوم بتقديم التحية العسكرية للأبطال نيابة عن الشعب المصري كله، ولأسرهم الذين جعلوهم يقومون بهذه البطولات العظيمة وتحملوا المسئولية في غيابهم.

أما الرسالة الثانية التي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي إيصالها اليوم، بحسب اللواء محمد الشهاوي، هي أن مستقبل الأمم لا يتحقق إلا بالتضحيات ودماء الشهداء، وليس بالشعارات والكلام فقط، بل بالجهد والعمل والدماء التي تعيد الحقوق، وتجعل الوطن يعيش في أمن واستقرار.

تقدير الرئيس السيسي لدور أبطال أكتوبر

وقال اللواء أحمد إبراهيم كامل، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن تقديم الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة القوات المسلحة، التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 قتال في حرب أكتوبر، رسالة تكريم وتقدير لكل من يبذل جهود من أجل الوطن والمحافظة علي أرضه وكرامته، وهذه الفرقة 139 كانت أحد أهم القوات التي قاتلت ضد العدو الإسرائيلي سواء في حرب 1967 أو حرب أكتوبر 1973.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع أن استعادة الأرض قد تأتي عن طريق المفاوضات بينما استعادة الكرامة والعزة والكبرياء القومي لا تحدث إلا من خلال القتال، والمجموعة 139 قتال كانت من أهم العناصر التي قاتلت ضد الجانب الإسرائيلي، سواء في حرب الاستنزاف أو المعارك الأخرى المتتالية.

وأكد اللواء أحمد إبراهيم كامل، أن الدولة لم تنسَ أحد أبنائها، مستشهدًا بتكريم أبطال حرب أكتوبر امتدادًا إلى قائمة أبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن أمن الوطن.


الرئيس السيسي يؤدي التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 قتال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة