راديو الاهرام

حكاية «يقين» ابنة تكفيري التقطتها أيادي الرحمة بالقوات المسلحة.. والطفلة: «أنا حاسة بأمان»

4-10-2022 | 12:17
حكاية ;يقين; ابنة تكفيري التقطتها أيادي الرحمة بالقوات المسلحة والطفلة ;أنا حاسة بأمان;حكاية يقين
وسام عبد العليم

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا حول الطفلة «يقين» ابنة أحد التكفيريين التي التقطتها أيادي الرحمة بالقوات المسلحة المصرية.

موضوعات مقترحة

أوضحت الطفلة، أن اسمها يقين ووالدها اسمه خطاب وأمها اسمها صابرين، ألقاها والدها بالطريق وتخلص منها خلال مداهمة الجيش للتكفيريين في سيناء، وكانت الطفلة في حالة سيئة جدا ومصابة وتم نقلها لأقرب مستشفى بالعريش من قبل رجال الجيش البواسل.

وأوضح الفيلم التسجيلي، الرعاية الصحية التي تلقتها الطفلة والمعاملة الحسنة وزيارة الفنانين لها بالمستشفى، فضلا عن التحاقها بإحدى المدارس وممارسة هواية الرسم، وأعربت عن أمنيتها بأن تصبح دكتورة قائلة: "أنا حاسة بأمان".

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة بعنوان "أكتوبر إرادة وطن" بمناسبة الذكرى الـ 49 لحرب أكتوبر المجيدة.

و«يقين» هى طفلة لم تقترف يداها ذنبا سوى أنها ابنة أحد القيادات التكفيرية بشمال سيناء، كان يستخدمها والدها كدرع بشرية عند اقتحام دوريات الجيش، تكفلت بها أجهزة الدولة المختصة بعد العثور عليها.
 
 
قال أحد القيادات الأمنية التي شاركت في العملية التي تم العثور عليها خلالها: "كنا في عملية في منطقة شمال سيناء، وجدناها في حالة سيئة جدا، وتم نقلها إلى مستشفى العريش وتكفلت بها أجهزة الدولة المختصة".
 

وقالت الطفلة: "أنا اسمي يقين، بروح الحضانة، بحب أرسم وألون وارسم أيد، وعلى الصباع الكبير عيون، وعاوزة أطلع دكتورة، وبحب البيتزا.. زمان ماكناش بناكل أي حاجة.. كنا بناكل "صبر" بس.. أنا مبسوطة في المكان إللي قاعدة فيه دلوقتي وحاسة بأمان".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة