راديو الاهرام

أخبار الحوادث| النيابة العامة تُحقّق في وفاة طالبة بمدرسة بالعجوزة .. وضبط طالب لتهديد وابتزاز سيدة

3-10-2022 | 23:20
أخبار الحوادث| النيابة العامة تُحقّق في وفاة طالبة بمدرسة بالعجوزة  وضبط طالب لتهديد وابتزاز سيدةأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم الإثنين وأبرزها:

النيابة العامة تُحقّق في واقعة وفاة طالبة سقطت من الطابق الثالث بمدرسة بالعجوزة

باشرت النيابة العامّة اليوم الاثنين الموافق الثالث من شهر أكتوبر الجاري التحقيق في إخطارٍ تلقتْهُ من قسم شرطة العجوزة بوفاة طالبة بالصف الثاني الابتدائي حالَ تواجدِها بمدرستِها إثرَ سقوطِها من الطابق الثالث الذي يقع به فصلُها الدراسي.

وفورَ تلقي النيابة العامّة البلاغ انتقلت إلى المدرسة، واتخذت عدّةَ إجراءات منها: معاينتها، والتحفظ على أجهزة المراقبة بها لفحصها، وسؤال شهود الواقعة، وقد خَلصَت النيابة العامة من هذه الإجراءات إلى سقوط الفتاة من الطابق الثالث فوق الأرضي الذي يبلغ ارتفاع سوره ستين سنتيمترًا.

وسألت النيابة العامة سبعةً مِن شهود الواقعة ثلاثًا منهم من زميلات المجني عليها، فاتفقت روايتُهن على تكرُّرِ بكاء الطفلة منذُ صبيحة اليوم رغبةً في حضور والدتها، مما حدا ببعض المعلمين إلى التهدئة من روعها، ثم تكرّر بكاؤُها في الحصة الرابعة فحاول المعلم آنذاك تهدئتها وسمح لها بالجلوس في مقعده، فاستغلت الطفلة انشغاله وتسللت خلسةً من الفصل تُجاه سور الطابق الثالث، وشَهِدَتْ إحدى الفتيات ووالدةُ أحد الطلّاب بإبصارهما الطفلة تهرول خارج الفصل دون أحدٍ يتبَعُها، وأنها تسلقت السور وسقطت منه.

وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان الطفلة فتبينت إصاباتها، وسألت والدَيْها فقرَّرا اتهامهما لمسئولي المدرسة بالإهمال في الإشراف على طفلتهما مما أدَّى لمصرعها.

وقد سألت النيابة العامة المعلّمَ المتواجدَ بفصل المجني عليها وقتَ الواقعة فقرَّر أنَّه تفاجأ باندفاعها خارج الغرفة حالَ حملها لحقيبة ظهرِها، وتسلقها السور، فطلب منها النزول، إلا أنها قد اختل توازُنها وسقطت.

هذا، ولا تزالُ النيابة العامة حتى ساعتِه مستمرةً في إجراءات التحقيق بيانًا لكيفية وسبب حدوث الواقعة، وتحديد المسئول عنها، وستعلن النيابة العامّة إلى ما انتهت إليه فور بيانه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ضبط طالب لتهديد وابتزاز سيدة للتعرف عليها عبر تطبيق "واتساب"

تمكن قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، من ضبط أحد الأشخاص لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز لسيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من (إحدى السيدات- مقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور)، بتضررها من مستخدم هاتف "محدد"، لقيامه بإرسال رسائل لها على هاتفها المحمول عبر تطبيق "واتس آب" منتحلاً صفة ضابط بقصد إبتزازها للتعرف عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة تمى الأمديد بالدقهلية).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم إستهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، و بحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل على إرتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر بقيامه بإستخدام طرق إحتيالية تمثلت فى إنشاء حساب وهمى بإسم فتاة على موقع "فيسبوك"، يقوم من خلاله بنشر منشورات على مجموعات تتضمن إعلانات على وظائف فـى مجال التدريس.

وأضاف أنه عقب قيام الفتيات والسيدات من راغبى العمل في هذا المجال بإرسال كافة بياناتهن له يقوم بإختراق حسابات المجنى عليهم وإبتزازهن، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص لانتحال الصفة والنصب على المواطنين بزعم علاقاته بمسئولين كبار

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

تبلغ للإدارة من (أحد المواطنين – مقيم بمحافظة الجيزة)، بتضرره من قيام أحد الأشخاص يدعى عمله بإحدى الجهات – على خلاف الحقيقة - وطلب منه مبلغ مالى مقابل إنهاء إجراءات إخلاء سبيل أحد أصدقاء الشاكى فى إحدى القضايا.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (الشخص المشار إليه – مقيم بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم عمله بإحدى الجهات - على خلاف الحقيقة.

وتمكن المذكور بموجب ذلك من الإستيلاء على مبلغ مالى من المُبلغ، وعدم وفائه بوعده له ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المتهم المذكور، وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات بقنا

تمكن قطاع الأمن العام من تحديد مكان تواجد أحد العناصر الإجرامية الخطرة - مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بمحافظة قنا، خلال حملة لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته بالمثل حتى تم إحكام السيطرة وضبطه.

وبتفتيش مسكنه عُثر على (4 بنادق آلية  - طبنجة - 31 خزينة متنوعة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 110 كيلو جرامات لمخدر الحشيش - 500 جرام لمخدر الأفيون)، وسيارة ربع نقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط تشكيل عصابي لسرقة الكابلات الكهربائية بالطرق العامة وتصنيع الأسلحة النارية بأسوان

نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، في ضبط عناصر تشكيل عصابى لقيامهم بسرقة الكابلات الكهربائية بالطرق العامة وإعادة بيعها.. وضُبط بمسكن أحدهم ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

أكدت المعلومات والتحريات قيام 4 أشخاص "لهم معلومات جنائية" مقيمين بمحافظة أسوان، بتقطيع كابلات الكهرباء وإشعال النيران بها لاستخلاص خام الألومنيوم منها وذلك بمدق ترابى بدائرة مركز شرطة نصر النوبة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم (سيارة قيادة أحدهم "مُبلغ بسرقتها"- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار- 1700 متر من أسلاك الكهرباء - دراجة نارية "تروسيكل بدون لوحات معدنية"- الأدوات المستخدمة فـى تقطيع الكابلات- كمية من مخدر الشابو).

بمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بسرقة تلك الكابلات من إحدى الطرق بدائرة مركز شرطة نصر النوبة، وحيازتهم للسلاح النارى والذخيرة بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، والمادة المخدرة بقصد التعاطى.

كما أضاف أحد المتهمين امتلاكه لورشة حدادة كائنة بدائرة ذات المركز، يستخدمها فى تصنيع الأسلحة محلية الصنع.

وباستهداف الورشة أمكن ضبط (17ماسورة حديدية - 2هيكل بندقية خرطوش- 2 هيكل فرد خرطوش - 2 خزينة بندقية خرطوش – 13 "تتك" فرد خرطوش – 5 مقبض بندقية خرطوش - أدوات التصنيع)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة